مصر 24: جيبوتي تنهي عقدا مع موانئ دبي لتشغيل محطة للحاويات

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

كشف مكتب رئيس جمهورية جيبوتي عن إنهاء تعاقد مع موانئ دبي العالمية لتشغيل محطة "دوراليه" للحاويات بالبلاد.

وذكر مكتب الرئيس اسماعيل عمر جوليه، الخميس، أن جمهورية جيبوتي قررت السير قدما في إنهاء من جانب واحد وبأثر فوري لعقد الامتياز الممنوح لموانئ دبي العالمية، وفقاً لوكالة "رويترز".

فيما وصفت موانئ دبي العالمية التحرك بأنه استيلاء غير قانوني على المحطة، وأكدت إنها شرعت في إجراءات للتحكيم أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي، والتي نظرت في دعاوي سابقة تتعلق بالنزاع.

وقالت موانئ دبي: "نطالب بأن تتوقف حكومة جيبوتي عن سلوكها غير القانوني وأن تواصل العمل كشركاء معنا"، منوهة إلى أن إنهاء العقد لن يكون له تأثير مالي ملموس على الشركة.

وكانت السلطات في جيبوتي قد بدأت في عام 2014 إجراءً قضائيًّا بحق "موانئ دبي العالمية"، في إطار سعيها لإلغاء الامتياز الممنوح للشركة عام 20000 في أكبر ميناء للحاويات في أفريقيا وسط نزاع بشأن طريقة إرساء العقد.

وأفادت الوكالة، أنه في فبراير الماضي، أوضحت حكومة دبي إن محكمة لندن للتحكيم الدولي برأت موانئ دبي العالمية من الإدعاءات الموجهة بسوء السلوك والمتعلقة بامتياز تشغيل المحطة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: جيبوتي تنهي عقدا مع موانئ دبي لتشغيل محطة للحاويات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق