مصر 24 " الحريري: المخاوف من وصول الأسلحة لـحزب الله لا أساس لها "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الخميس، أنّه “لا أساس″ للمخاوف من أن تذهب الأسلحة التي ستقدّم للبنان إلى “حزب الله”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الختامي للمؤتمر الدولي “روما 2″، لدعم المؤسسات الأمنية اللبنانية، المنعقد بمقر الخارجية الإيطالية في العاصمة روما.

وقال الحريري، إنّ “المخاوف من أن الأسلحة التي ستباع أو يتم تقديمها للبنان ستذهب في نهاية المطاف إلى حزب الله، لا أساس لها”.

واعتبر أن هذه المخاوف “نتيجة الدعاية الإسرائيلية”.

وتابع: “خلال تاريخه، أظهر لبنان أنّ أيّ معونة تلقاها، ذهبت إلى الجيش أو قوات الأمن الداخلي، ولم يحدث أي فقدان للسلاح لدينا قط”.

وأشار الحريري، إلى أنّ فرنسا قررت، خلال المؤتمر، تقديم معونة للبنان بقيمة 400 مليون دولار لشراء معدات عسكرية، دون أن يعلن حصيلة إجمالية للتبرعات خلال المؤتمر.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت المفوضة السامية للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أمام المؤتمر، تقديم دعم بقيمة 50 مليون يورو، لقطاع الأمن في لبنان.

وباستثناء فرنسا والاتحاد الأوروبي، لم يعلن المؤتمر إجمالي الدعم المقدم إلى لبنان إلى غاية الساعة 21:30 ت.غ.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو: “أود أن أسلّط الضوء على بعض الجوانب المهمة حول المؤتمر”.

وتابع: “في المقام الأول، تقرر تعزيز قدرات الجيش والشرطة اللبنانيين، في خطوة تعتبر بمثابة أساسية نحو دعم أوسع لمؤسسات الدولة، وأمراً حاسم بالنسبة لسياسة فصل لبنان عن الأزمات الإقليمية”.

وأضاف: “ثانياً، سيساعد الجهد الدولي في تعميق روح الحوار والتعددية التي هي أيضاً عنصر الهوية اللبنانية، والتي ستؤدي إلى تشكيل حكومة ائتلافية واسعة، واتفاقات واسعة، يقودها الحريري”.

وشارك في الاجتماع الوزاري المنعقد تحت شعار “بناء الثقة للبنان: أمن قابل للبقاء للبلد والمنطقة”، ممثلون عن 40 دولة، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

كما حضره رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، ووزيرة الدفاع روبرتا بينوتي، ورئيس الأركان الإيطالي، الجنرال كلاوديو غراتسيانو.

وحسب بيان الخارجية الإيطالية، فإن الاجتماع يمثّل المرحلة الأولى من خارطة الطريق التي وضعتها مجموعة الدعم الدولية للبنان.

وتضم خارطة الطريق عقدر “مؤتمر الأرز″ الدولي المقرر بالعاصمة الفرنسية باريي، في 6 أبريل/ نيسان المقبل حول البنية التحتية والاقتصاد.

يليه مؤتمر يعقد في 24 أبريل/ نيسان المقبل بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والذي سيركز على الاستجابة للأزمة الإنسانية المرتبطة بالتدفق الهائل للاجئين السوريين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " الحريري: المخاوف من وصول الأسلحة لـحزب الله لا أساس لها "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق