مصر 24 " أكثر من 50 شهيد بغارة روسية بمواد حارقة على تجمع للنازحين في الغوطة "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت حصيلة القتلى الجمعة جراء غارات روسية استهدفت بلدتين تحت سيطرة “فيلق الرحمن” في جنوب الغوطة الشرقية المحاصرة الى 57 قتيلاً، قضى معظمهم في بلدة كفربطنا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن “46 مدنياً على الأقل بينهم تسعة قتلوا واصيب عشرات آخرون بجروح جراء غارات روسية استهدفت بلدة كفربطنا”.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 31 مدنياً.

ويأتي ارتفاع الحصيلة بعد ساعات من مقتل 11 مدنياً صباح الجمعة في بلدة سقبا.

وأشار المرصد الى “تفحم جثث القتلى في كفربطنا”، مرجحاً استخدام “مواد حارقة” في القصف الذي استهدف شارعاً تجمع فيه المدنيون في محاولة للخروج.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس في كفربطنا إنه شاهد ثمانية جثث محترقة على الأقل في الشارع، موضحاً أن معظم مراكز الدفاع المدني باتت خارج الخدمة. واضاف ان الجرحى ما زالوا في الطرقات ولا يتمكن أحد من سحبهم.

وتضيق كفربطنا بآلاف العائلات النازحة من البلدات المجاورة التي تقدمت اليها قوات النظام السوري.

وقال المراسل ان الطائرات لا تفارق أجواء البلدة فيما يحاول الناس الهرب في الشارع في حالة من الذعر والخوف.

وتتعرض بلدات عدة تحت سيطرة فيلق الرحمن منذ أيام لغارات روسية وسورية، لا سيما حمورية وكفربطنا وسقبا، وهي المناطق التي خرج منها نحو عشرين الف نازح وفق المرصد.

وتشنّ قوات النظام منذ 18 شباط/فبراير هجوماً عنيفاً على الغوطة الشرقية، تسبب بمقتل المئات، وباتت تسيطر على أكثر من سبعين في المئة من مساحة الغوطة الشرقية.

وتمكنت قوات النظام من خلال هجومها من فصل الغوطة الشرقية الى ثلاثة جيوب: دوما شمالاً تحت سيطرة “جيش الاسلام” أكبر فصائل الغوطة، وجيب ثان جنوباً تحت سيطرة فيلق الرحمن كانت حمورية تعد ابرز بلداته ولهيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) تواجد محدود، اضافة الى حرستا التي تتقاسم حركة احرار الشام والنظام السيطرة عليها.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " أكثر من 50 شهيد بغارة روسية بمواد حارقة على تجمع للنازحين في الغوطة "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق