الاناضول: "غصن الزيتون" تشكل هلالا استراتيجيّا يصل بين قوات المعارضة شمالي سوريا

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: أمنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر طريقًا بريًا يصل قوات المعارضة شمالي سوريا ببعضها البعض ما يقطع اتصال التنظيمات الإرهابية في عفرين مع الحدود السورية التركية بشكل كامل.

وفي وقت سابق اليوم، طهرت قوات عملية "غصن الزيتون"، قريتي "سنارة الفوقاني"، و"سنارة التحتاني"، التابعتين لناحية شيخ الحديد، غربي عفرين، من إرهابيين تنظيمي "داعش"، و"ي ب ك/ بي كا كا"، وتشكل بذلك هلال يقطع اتصال التنظيمات الإرهابية مع الحدود السورية التركية.

وبفضل الهلال الاستراتيجي الجديد في عفرين بيد قوات "غصن الزيتون"، تكون قد ضمت مجددًا اتصالًا بريًا بين محافظة إدلب ومدينة اعزاز التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وفي فبراير/ شباط 2016، انقطع الاتصال البري بين فصائل المعارضة المنتشرة في إدلب وشمالي حلب بعد سيطرة النظام على الطريق الواصل بين حلب والحدود التركية عند ولاية كليس، والطريق المار ببلدتين رتيان وباشكوي شمالي حلب.

ووصل إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة مع منطقة "درع الفرات"، سيسهم في تأمين حدود تركيا بشكل أكبر، كما من المنتظر أن يمنح تركيا أفضيلة وميزة في مكافحة الإرهاب.

ووصل عدد النقاط التي حررتها قوات "غصن الزيتون"، إلى 115 نقطة بينها مركز ناحية، و87 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، تتواصل العملية مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: "غصن الزيتون" تشكل هلالا استراتيجيّا يصل بين قوات المعارضة شمالي سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق