الاناضول: وزير خارجية لبنان: متمسّكون بحقوقنا السيادية في البلوك النفطي رقم 9

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وكالة الاناضول: بيروت/ عامر شيباني/ الأناضول

شدّد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، على تمسّك بلاده بحقوقه السيادية في البلوك النفطي رقم 9، داعيا إندونيسيا إلى مساندته في مواجهات الانتهاكات الإسرائيلية بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال استقبال باسيل، اليوم الإثنين، نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي، بالعاصمة بيروت.

كما شدّد على ضرورة "تطبيق القوانين الدولية للبت في أي نزاع". مطالبًا إندونيسيا بـ "الوقوف إلى جانب لبنان فيما يخص ترسيم الحدود البرية والبحرية جنوبا".

وفي 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أن "بلوك الغاز رقم 9 في البحر المتوسط هو لإسرائيل ومع ذلك أعلن لبنان مناقصة بشأنه".

ويقع لبنان ومعه قبرص وإسرائيل ومصر فوق حقل غاز شرق البحر المتوسط، الذي تم اكتشافه في 2009.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية اللبنانية "دعم بلاده ترشيح إندونيسيا للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن".

ومنتصف فبراير/ شباط الجاري، قال السفير الإندونيسي لدى الأمم المتحدة، ديان ترتانزيا جاني، إنّ العديد من الدول أعلنت تأييدها لمحاولة بلاده بأن تصبح عضوًا غير دائم للمجلس للفترة 2019-2020.بدورها، أكدت الوزيرة الإندونيسية، وفق البيان نفسه، وقوف بلادها إلى جانب لبنان ومطالبه من المجتمع الدولي، معربة عن رفض بلدها للقرارات الأمريكية المتعلّقة بمدينة القدس.

وفي 06 ديسمبر/ كانون أول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في قرار فجّر موجة غضب واسعة حول العالم.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: وزير خارجية لبنان: متمسّكون بحقوقنا السيادية في البلوك النفطي رقم 9" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق