اخبار البورصة اليوم : تنفيذ صفقة على أسهم “بالم هيلز” بـ525.3 مليون جنيه

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “بالم هيلز للتعمير” بقيمة 525.3 مليون جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة عبر 128.1 مليون سهم، بمتوسط سعر شراء للسهم الواحد 4.1 جنيه للسهم.

وتعتزم الشركة زيادة مساهمة إيراداتها المتكررة الناتجة من تأجير الوحدات التجارية وغيرها إلى 25% خلال من إجمالى أرباح الشركة فترة تتراوح بين 3 و4 سنوات.

قال طارق عبدالرحمن الرئيس التنفيذى المشارك بـ«بالم هيلز»، إن مساهمة الإيرادات المتكررة فى إجمالى الأرباح يبلغ حالياً 14%.

وتستهدف الشركة زيادة إيراداتها إلى 6.8 مليار جنيه العام الجارى، مقابل 6.6 مليار فى 2017.

ولدى بالم هيلز 11 مشروعاً قيد التطوير وفى الربع الأول من العام الجارى تنتهى من تطوير 3 مشروعات سبق أن سلمت 4650 وحدة فيها وبقى 1217 وحدة فى مراحل البيع وتشييد الشركة تلك الوحدات خلال العامين الجارى والمقبل.

وقال محمد سلطان الرئيس التنفيذى للشركة، إن «بالم هيلز» ستبدأ طرح 2000 وحدة خلال شهر أبريل المقبل ضمن مشروع الـ«3 آلاف فدان» الذى تطوره بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

أضاف أن المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 800 فدان منها «المرحلة A» بمساحة 300 فدان يقام عليها 2000 وحدة من إجمالى 35 ألف وحدة كامل وحدات المشروع.

ويهدف المشروع لإقامة تجمع عمرانى متكامل الخدمات ومنطقة خدمية استثمارية ومناطق سكنية بمستويات متنوعة، ومناطق خدمية تجارية وترفيهية وتعليمية واستثمارية.

أضاف سلطان، أن حصة «المجتمعات العمرانية» تمثل 26% من الإيرادات المالية للمشروع بجانب 320 ألف متر مساحات سكنية و50 ألف متر تجارى.

أوضح، أن محفظة الأراضى المملوكة للشركة تصل 41 مليون متر مربع موزعة على عدة مناطق ونصفها منماة والنصف الآخر قيد التنمية.

وقالت منى الحلو الرئيس التنفيذى التجارى بالشركة، إن «بالم هيلز» ستشارك فى عدد من المعارض العقارية خارج مصر خلال الفترة المقبلة.

أضافت أن مبيعات الشركة للمصريين فى الخارج خلال العام الماضى تتراوح بين 16 و17% من إجمالى مبيعات «بالم هيلز» وتستهدف الشركة استمرار تلك النسبة أو زيادتها خلال 2018.

وتنتظر الشركة موافقة هيئة الرقابة المالية على إصدار سندات توريق تتراوح قيمتها بين 250 و300 مليون جنيه.

وتخطط«بالم هيلز» لإصدار سندات توريق بقيمة 1.8 مليار جنيه خلال العام الجارى.

وقال عبدالرحمن إن حصيلة عملية التوريق ستوجه إلى سداد مديونيات البنوك.

وذكر أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة مليارى جنيه خلال العام الجارى توجه نصفها لاستكمال مشروعات قائمة والنصف الآخر فى مشروعات جديدة.

وتوقع زيادة أسعار العقارات خلال العام الجارى بنسبة 15% مقابل زيادة تراوحت بين 25 و30% خلال العام الماضى.
وقال سلطان إن الشركة تخطط لبدء تطوير مشروع فى محافظة الإسكندرية على مساحة 130 فدانًا خلال الربع الأخير من 2018.

وتستهدف الشركة زيادة إيراداتها إلى 6.8 مليار جنيه العام الجارى، مقابل 6.6 مليار فى 2017.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : تنفيذ صفقة على أسهم “بالم هيلز” بـ525.3 مليون جنيه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق