تونس اليوم التونسي "الأوّل" إفريقيا في استهلاك الملح بمعدل 14 غرام يوميا

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  أخبار وطنية
img.jpg

قال رئيس الجمعية التونسية لأمراض القلب وجراحة القلب والشرايين فوزي عداد، اليوم الأحد 18 مارس، بأن شخصا من بين 3 اشخاص في تونس يموت بسبب أمراض القلب والشرايين التي ترجع اساسا الى ارتفاع استهلاك الملح، حيث يستهلك المواطن التونسي حوالي 14 غراما من الملح يوميا وهي النسبة الأعلى في القارة الإفريقية.

 وقد بين حداد على هامش انعقاد المؤتمر الطبي للجمعية، الذي تحتضنه ولاية المهدية، أن المعدل الطبيعي اليومي للملح يتراوح بين 5 و6 غرامات ونسبة 20 بالمائة من هذه المادة متأتية من الخبز.

و أفاد حداد في هذا الإطار أن الجمعية ستنطلق في توفير خبز صحي بالتعاون مع إحدى المؤسسات الصناعية سيكون موجودا في حوالي 19 ولاية في فضاءات تجارية كبرى وفق قوله.

كما أكد أنه سيتم التنسيق والتعاون بين الجمعية ووزارتي الصحة والتجارة بهدف توعية وتشجيع أصحاب المخابز على التقليص من نسب الملح في الخبز.
(وات)

 


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحمهورية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحمهورية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تونس اليوم التونسي "الأوّل" إفريقيا في استهلاك الملح بمعدل 14 غرام يوميا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق