السعودية اليوم: “الصحة” تحيل صحفياً انتحل صفة طبيب لتنفيذ تحقيق صحفي إلى النيابة العامة

مزمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مزمز: أعلنت وزارة الصحة اليوم (الاثنين) إحالة صحفي إلى النيابة العامة، بعد تنفيذه تحقيقا ونشره في إحدى الصحف، تقمص فيه شخصية طبيب في عدة مستشفيات. وقالت الوزارة على حسابها في موقع “تويتر” إنها أحالت منتحل صفة الطبيب إلى النيابة العامة بتهمة انتهاك خصوصية المرضى وانتحال صفة موظف عام، مضمّنة تغريدتها بهاشتاق: #محاسبه_الصحفي_منتحل_شخصيه_طبيب.

وكان الصحفي قد نشر تحقيقا تضمن تجربة ميدانية، تقمص فيها شخصية طبيب في 3 مستشفيات حكومية ومركز صحي بجدة، حيث استعار بالطو أبيض واشترى سماعة أذن واستطاع دخول كل تلك المنشآت الطبية والوصول إلى أماكن لا يُسمح للأطباء العاديين أو الإداريين الوصول إليها، دون أن يستوقفه أحد. وأكد الصحفي أنه مارس مهنة الطب بكل سهولة لمجرد أنه ارتدى زي الأطباء، فكشف على المرضى، وكتب لهم روشتات العلاج، وجلس في عيادات الأطباء.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: “الصحة” تحيل صحفياً انتحل صفة طبيب لتنفيذ تحقيق صحفي إلى النيابة العامة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مزمز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مزمز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق