مصر 24 " اوربا تدعم بريطانيا في قضية تسمم الجاسوس "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبر الاتحاد الأوروبي الاثنين عن "تضامن مطلق" مع بريطانيا في هجوم بغاز أعصاب وجهت فيه المسؤولية لروسيا، فيما يزور خبراء دوليون من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية بريطانيا لأخذ عينة من العنصر الكيميائي لاجراء تحاليل.

وتواجه روسيا ضغوطا غربية في قضية تسميم العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال في 4 اذار/مارس في مدينة سالزبري في انكلترا بغاز اعصاب.

وقال الوزراء ال28 في بيان مشترك خلال اجتماعهم في بروكسل "إن الاتحاد الأوروبي يعبر عن تضامنه المطلق مع المملكة المتحدة ودعمه لها، بما في ذلك جهود المملكة المتحدة لاحضار المسؤولين عن هذه الجريمة أمام العدالة".

وأثارت هذه القضية أزمة في العلاقات بين لندن وموسكو.

ورفض الرئيس فلاديمير بوتين الاتهامات للدولة الروسية ووصفها بأنها "مجرد هراء وتفاهات وكلام فارغ".

والاثنين حذر المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف بريطانيا ودعاها إلى تقديم "أدلة" تثبت الاتهامات او "الاعتذار".

وقال بيسكوف "عاجلا ام آجلا يجب الرد على هذه الاتهامات التي لا اساس لها: اما عبر دعمها بالأدلة المناسبة او الاعتذار".

ولا يزال سيرغي سكريبال الجاسوس الروسي السابق الذي باع اسرارا إلى بريطانيا وانتقل إليها ضمن صفقة تبادل جواسيس في 2010، في حالة حرجة مع ابنته يوليا بعد العثور عليهما فاقدي الوعي على معقد في حديقة في 4 آذار/مارس.

ومن المتوقع ان يصل خبراء من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى بريطانيا الاثنين لأخذ عينات من غاز الأعصاب المستخدم.

وسيلتقي الخبراء بمسؤولين من مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع القريب من سالزبري وحيث تم تحديد نوع الغاز نوفيتشوك.

وسيجتمعون ايضا بالشرطة قبل إرسال نماذج إلى مختبرات دولية لتحليلها، ومن المتوقع أن يستغرق صدور النتائج اسبوعين على الأقل بحسب مسؤولين بريطانيين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " اوربا تدعم بريطانيا في قضية تسمم الجاسوس "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق