اخبار البورصة اليوم : شركات بلجيكية تبحث الاستثمار فى مصر

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث ينظم عدد من الشركات البلجيكية فى قطاعات المنسوجات والأثاث، زيارة إلى مصر، خلال الفترة المقبلة؛ لبحث الإمكانات التصنيعية المتاحة فى مجال صناعة النسيج بمصر، خاصة من الغزول والمنسوجات والأثاث وشركات التصنيع الزراعى والصناعات المغذية للسيارات.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مصر تمتلك إمكانات كبيرة فى مجالى صناعة المنسوجات والأثاث؛ حيث يعدان من أهم القطاعات الواعدة فى استراتيجية الوزارة، وهو ما يؤهلها لتكون مركزاً محورياً لتصنيع وتصدير المنتجات النسيجية والأثاث لمختلف الأسواق الخارجية وبصفة خاصة أفريقيا.

وأضاف «قابيل»، فى بيان، خلال لقاء عدد من مسئولى الحكومة وممثلى الشركات البلجيكية، على هامش مشاركة مصر فى الاجتماع الوزارى لدول الاتحاد من أجل المتوسط، أن وفداً من الشركات البلجيكية بصدد تنظيم زيارة لمدينة الأثاث الجديدة بدمياط.

وذكر فرانسيس فيرسترايت، رئيس اتحاد مصنعى المنسوجات والأثاث البلجيكى، رئيس مجموعة شركات ماسوريل، وهى أكبر مجموعة صناعية لصباغة المنسوجات فى الاتحاد الأوروبى، أن مصر تمثل سوقاً محورياً فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأيضاً لديها طاقات إنتاجية هائلة، فضلاً عن السمعة العالمية للقطن المصرى، وهو الأمر الذى جعل مصر أحد أهم الموردين للغزول لشركته.

أضاف أن الزيارة المرتقبة لوفد الشركات البلجيكية لمصر تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون المشترك بين الشركات البلجيكية والمصرية، مشيراً إلى أن الاتحاد يضم 2000 شركة بلجيكية.

والتقى «قابيل» مع إيف بريت، رئيس اتحاد شركات إقليم الوالون الذى يضم 6 آلاف شركة بلجيكية، ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة سافرون لتصنيع محركات الطائرات. وتناول اللقاء أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الشركات البلجيكية أعضاء الاتحاد والشركات المصرية وبصفة خاصة فى مجالات اللوجستيات ووسائل النقل والتصنيع الزراعى.

أشار إلى اتفاق على زيارة وفد من الشركات أعضاء الاتحاد إلى مصر؛ لعقد لقاءات مع رجال الأعمال المصريين، وبحث إقامة شراكة فى عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك للجانبين.

كما التقى الوزير بستن فانست، نائب رئيس مجموعة شركات باكارت للصناعات المغذية للسيارات، عضو مجلس إدارة اتحاد أجوريا البلجيكى للتكنولوجيا، واستعرض الإمكانات التصنيعية الهائلة للشركة البلجيكية والتى تستحوذ على 30% من الإنتاج العالمى للألياف المعدنية والتى تدخل فى صناعة أجزاء السيارات.

وأشار «قابيل» إلى أهمية دخول الشركة البلجيكية السوق المصرى الذى يعد بوابة رئيسية للقارة الأفريقية، خاصة أن الشركة البلجيكية ليس لديها تواجد داخل هذا السوق الحيوى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : شركات بلجيكية تبحث الاستثمار فى مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق