اخبار العالم اليوم ضربة أمريكية قادمة لنظام الجزار بشار والدول الداعمة!!

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الشاعر :

أرى تحت الرماد وميض نار
ويوشك أن يكون لها ضرام

يقول المثل (الذئب مايهرول عبث) فقد عبرت قبل أيام بوارج أمريكية وفرنسية البحر الأبيض المتوسط باتجاه الجزر اليونانية وأيضا المدمرة البريطانية الأحدث في العالم type 45 تتوجه إلى نفس المنطقة إضافة إلى نشر إسرائيل القبة الحديدية قرب الحدود مع سوريا ولبنان كلها مؤشرات على ضربة قادمة.
أوردت وكالات الأنباء العالمية أن روسيا حذرت من ضربة أمريكية وشيكة ضد النظام في وقت يستمر فيه النزوح الجماعي من الغوطة الشرقية تحت مرأى ومسمع العالم والأمم المتحدة وقد حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الأمن أنها ستقوم بعمل انفرادي إذا فشل المجلس في وقف هذه الجرائم البشعة ضد البشرية والإنسانية .
رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي صرح بأن الولايات المتحدة تحضر لتوجيه ضربات ضد أهداف النظام باستخدام الصواريخ المجنحة كروز التي تنطلق من البوارج في البحر المتوسط نظرا لامتلاك الجيش الروسي صواريخ s400 التي تستطيع إسقاط الطائرات الأمريكية لو شاركت في الضربة.
رئيس هيئة التفاوض في المعارضة نصر الحريري صرح في مؤتمر صحفي في الرياض أن نظام الجزار بشار مع الدول الداعمة له النظام الروسي والإيراني قد شرد وهجر 12 مليون سوري داخليا وخارجيا وكذلك استشهاد تقريبا مليون سوري واعتقال أكثر من 250 ألف معارض وقد اتهم النظام باستخدام الأسلحة الكيماوية والقنابل المحرمة دوليا ضد المدنيين وأن هناك توثيقا لجرائم حرب ضد الإنسانية ارتكبها النظام وهو قد يكون السبب الرئيسي في توجيه ضربة أمريكية فهناك رفض أمريكي وفرنسي وبريطاني لاستخدام النظام السوري السلاح الكيماوي.
لايخفى على أحد أن هناك توتر في العلاقات بين بريطانيا وروسيا على خلفية اتهام الحكومة البريطانية روسيا بتسميم الجاسوس المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته مما ترتب عليه طرد 23 دبلوماسيا روسيا ومنع الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين والتوعد باتخاذ إجراءات وعقوبات أخرى قريبا وطبعا تقف كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكذلك حلف الناتو مع الموقف البريطاني مما ينذر بتصاعد التوتر وتداعيات ذلك على الوضع المتفجر في سوريا.
هناك توقعات بأن تشمل الضربة الأمريكية القواعد الإيرانية في سوريا وأيضا مقرات حزب الله في سوريا لإجباره على الخروج من سوريا وأيضا إجبار الحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له أيضا بالخروج من سوريا وقطع الطريق على النظام الإيراني الذي يسعى لإقامة الهلال الشيعي الذي يربط طهران بكل من العراق وسوريا ولبنان من خلال طريق بري وفتح الحدود العراقية السورية وهو مشروع إيراني وهو جزء من إحياء الإمبراطورية الفارسية.
قبل أيام كانت هناك مناورات عسكرية بين الجيش الأمريكي والجيش الإسرائيلي وربط المراقبون السياسيون بين تلك المناورات وتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري والنظام الإيراني وحزب الله لأن الطيران الإسرائيلي قد قام في السابق بتوجيه عدة ضربات لمقرات النظام السوري والإيراني وحزب الله فهو يملك القدرة على ذلك.
من المفيد القول أن إقالة وزير الخارجية الأمريكي السابق تيلرسون وتعيين الوزير الجديد بومبيو يأتي في سياق إلغاء الاتفاق النووي الإيراني وكذلك توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري والإيراني وحزب الله لأن وزير الخارجية الجديد بومبيو من أشد المؤيدين لهذه الإجراءات التأديبية للنظام الإيراني ومنع تمدده في المنطقة.
أيضا هناك تنسيق أمريكي سعودي لمواجهة التدخل الايراني في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وخاصة في اليمن حيث تنطلق منها صواريخ باليستية يشرف عليها خبراء إيرانيون وأيضا آخرون من حزب الله مما يهدد أمن واستقرار المنطقة وحتما سيكون للتحالف العسكري الإسلامي الذي تقوده السعودية دور في توجيه أي ضربة أمريكية للنظام السوري والدول الداعمة له فهناك زيارة سوف يقوم بها صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن خلال أيام.
نعتقد أن النظام الروسي سوف يمارس ضغوطا على نظام الجزار بشار وكذلك النظام الإيراني لتفادي ضربة أمريكية وذلك بتقديم تنازلات عسكرية وسياسية للولايات المتحدة الأمريكية والدول المشاركة معها في التحالف ضد الإرهاب مثل انسحاب القوات الأجنبية مع الميليشيات التابعة لها وأيضا النظام التركي الذي قام باحتلال مدينة عفرين وتشريد أهلها أو أن تكون هناك مواجهة عسكرية سوف تكون لها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة ووضع حد لمغامرات محور الشر العسكرية التي تهدف لإحياء امبراطوريات عفى عليها الزمن .

أحمد بودستور

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم ضربة أمريكية قادمة لنظام الجزار بشار والدول الداعمة!!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق