العالم اليوم قطر تحذر: الإمارات تخرق سيادتنا للمرة "الخامسة"

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وسائل إعلام قطرية أن دولة قطر أبلغت يوم السبت (17 مارس 2018) مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أن الإمارات قامت للمرة الخامسة بخرق سيادتها، عن طريق خرق المجال الجوي لدولة قطر يوم الأحد الموافق 4 مارس الجاري.

ابنا: وصفت الرسالة هذه الحادثة بأنها خرق خطير يشكل انتهاكا خطيرا وصارخا للقانون الدولي. وأشارت الى استمرار انتهاكات دولة الإمارات العربية المتحدة المتكررة للسيادة القطرية ومحاولاتها لافتعال حوادث من شأنها زيادة التوتر في المنطقة ودون اعتبار لأمنها واستقرارها، مما ستكون له نتائج وخيمة على أمن واستقرار المنطقة.

وجددت دولة قطر مطالبتها للأمم المتحدة باتخاذ ما يلزم، بموجب الميثاق، لحفظ السلم والأمن الدوليين ووضع حد للانتهاكات الإماراتية المتكررة والمغرضة. بحسب وصف بيان الحكومة القطرية.

وجاء في رسالة الدوحة لمجلس الأمن أنه “في الوقت الذي واصلت دولة قطر سياسة ضبط النفس تجاه الممارسات غير المسؤولة والاستفزازية من قبل الإمارات العربية المتحدة، فقد أكدت أن دولة قطر تدين بشدة أي خرق لسيادتها وسلامتها الإقليمية، وأنها تحتفظ بالحق في الرد على أي انتهاكات، ولن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وللدفاع عن حدودها ومجالها الجوي والبحري وأمنها القومي، وفقاً للقوانين والضوابط الدولية”.

وهذه هي الشكوى الخامسة التي تتقدم بها دولة قطر ضد 5 خروقات جوية إماراتية بدأت في ديسمبر 2017 وتكررت في يناير وفبراير ومارس 2018، بالإضافة إلى شكوى مماثلة عن خرق خليفي لأجوائها نهاية الشهر الفائت.

يذكر أن الخليفيين تعاونوا مع السعودية والإمارات في الحصار على قطر، ومحاولة إخضاع الدوحة لبيت الطاعة السعودي، ويُعَدُ الخليفيون أنهم الحلقة الأضعف في هذا الصراع، لكونهم أضعف عسكريا واقتصاديا من بقية المتصارعين.

................


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أبنا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أبنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم قطر تحذر: الإمارات تخرق سيادتنا للمرة "الخامسة"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق