الارشيف / الوطن العربي / مزمز

السعودية اليوم: أخصائي يطالب بمحاسبة من أعادوا تمثيل واقعة تحرش عكاظ

مزمز: طالب عضو برنامج الأمان الأسري الوطني عبدالرحمن القراش، وزارة الإعلام والنيابة العامة، بمحاسبة كل شخص يستغل أي موقف سلبي اجتماعيًا من خلال تصويره بشكل يثير السخرية.

وقال “القراش”: هذا السلوك يجعل من هو خارج بلدنا يتصور أن مجتمعنا بنفس الطريقة السيئة التي يتم عرض هذا الموقف السلبي من خلالها.
وجاءت تصريحات “القراش” لموقع “سبق” بعد تداول مقطع فيديو لنشاط أقيم على مسرح بحضور عدد من الأهالي والأطفال حيث تم تمثيل مشهد لحالة تحرش حدثت في سوق عكاظ وشغلت الرأي العام من خلال أجسام ترتدي نفس زي الحادثة الأصلية.
وأضاف “القراش”: لا شك أن سلوك الفتاة في القضية الحقيقة التي شغلت الرأي العام مرفوض يخالف الحكم الشرعي والعرف الاجتماعي، وهو سلوك دخيل على الشارع السعودي، ونرجو من الله أن يغفر لها ويصلحها ويحمي بنات بلدنا من الانزلاق في مغبة التقليد الأعمى.
وأردف: في نفس الوقت لا يحق لشخص أيا كانت صفته في المجتمع أن ينال من عرض الفتاة بالهمز واللمز أو التقليل من شأن أهلها وتربيتهم أو معايرتها بفعلها لأن ذلك ربما يوقع صاحبه في هاوية القذف الذي هو أحد السبع الموبقات.
وتابع: استغلال الموقف بطريقة كوميدية يعتبر نوعاً من الشماتة والسخرية بالمبتلى بالذنب كما أنه نوع من الإهانة لكل المجتمع وتصويره بأن بناته ساذجات لا عقول لهن.
وقال “القراش”: لو كان المقصود هو العظة والعبرة فإن تجاهل الموقف أولى بكثير من التندر عليه لأن في ذلك تصوير للفتاة السعودية بشكل سلبي.
وأضاف: من السهل تناقل الموقف عبر وسائل التواصل وتعميمه على بنات بلدنا.
وكان مقطع فيديو لإحدى الفعاليات قد أظهر أجساماً كرتونية تتقمص شخصية عكاظ وتظهر من خلال المسرح شخصية أخرى ترتدي زي عباءة نسائية وهي تقتحم المسرح وتعانق المنشد ويقوم أشخاص آخرون بمحاولة منعها لتنطلق عدة مرات وهي تتعلق بالفنان وسط تعالي ضحكات الجمهور.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: أخصائي يطالب بمحاسبة من أعادوا تمثيل واقعة تحرش عكاظ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مزمز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مزمز.

قد تقرأ أيضا