اخبار البورصة اليوم : «المنشآت الفندقية» تناقش مشروع قانون السياحة العلاجية غداً

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث تعقد غرفة المنشآت الفندقية غداً جلسة استماع للنائب عمرو صدقى لمناقشة مشروع قانون السياحة العلاجية المقدم إلى مجلس النواب خلال الفصل التشريعى الجارى.

وقال الدكتور عادل راضى رئيس شعبة السياحة العلاجية بالغرفة، إن الاجتماع تعقده الشعبة لمناقشة النائب عمرو صدقى فى مشروع القانون المقدم إلى مجلس النواب خلال الفصل التشريعى الجارى والاستماع فى نفس الوقت إلى مطالب الفنادق فى هذا النمط السياحى.

وأضاف راضى: «العديد من شركات الاستثمار السياحى ستشارك فى الاجتماع مثل شركتى مصر إيطاليا القابضة للاستثمار السياحى وترافكو للسياحة» بهدف وضع قواعد لسياحة الاستشفاء فى مصر.

وقال مسئول فى غرفة الفنادق، إن الاجتماع سيمتد لمناقشة تدريب العمالة الموجودة فى قاعات السبا فى الفنادق لتكون مؤهلة للتعامل مع سياحة الاستشفاء بمصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد توسعاً من المستثمرين فى نشاط السياحة العلاجية وضخ استثمارات كبيرة فى القطاع، خاصة فى مناطق عيون موسى بمدينة رأس سدر وبمحافظة البحر الأحمر فى مدينتى القصير وسفاجا.

وقال ضخ استثمارات فتطوير العيون الكبريتية فى تلك المناطق كفيل بجذب نحو من 150 إلى 300 الف سائح خلال السنوات الخمس الأولى.

وقال الدكتور عادل راضى، إن سائح هذا النمط مرتفع الانفاق مقارنة بغيره من السائحين الوافدين لمصر ويرتفع متوسط الإنفاق الخاص به عن 300 دولار فى الليلة الواحدة، ما يعنى أن القطاع قادر على جذب إيرادات كبيرة حال الاهتمام به.

وأضاف أن دولتى تونس والأردن، تخطو بقوة فى هذا النمط السياحى الجديد والذى لا يرتبط بأى مواسم سياحية إذ أنه يعمل طوال العام وهناك سوق كبير له فى المنطقة العربية ويجب الاهتمام به فى الوقت الحالى.

وكانت مصر قد جذبت نحو 8.3 مليون سائح خلال العام الماضى حققوا 7.6 مليار دولار بنمو 123.5%، مقارنة بالعام الأسبق 2016، وتأمل وزارة السياحة الوصول بالأعداد السياحية خلال العام الجارى إلى 11 مليون سائح بنمو 32% عن العام الماضى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : «المنشآت الفندقية» تناقش مشروع قانون السياحة العلاجية غداً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق