العالم اليوم: سياج بين بلغاريا ورومانيا لمنع انتقال “حمى الخنازير”

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تابع اخر الاخبار بتاريخ الثلاثاء 24 يوليو 2018، حيث أعلن وزير الزراعة البلغاري رومين بورزهانوف اليوم، الثلاثاء أن بلاده تقوم حاليا ببناء سياج على طول الحدود مع رومانيا، لمنع دخول الخنازير البرية التي قد تحمل العدوى القاتلة لحمى الخنازير الأفريقية إلى مزارع الخنازير وتهدد صناعة لحومها.

وأضاف الوزير أن السلطات البلغارية قررت إنشاء سياج بأسلاك شائكة يمتد لمسافة 133 كيلومترا، ويغطي تقريبا نسبة الخمس من طول الحدود بين البلدين، مشيرا إلى أن عدة تدابير أخرى قد تم اتخاذها للحيلولة دون انتشار الوباء داخل البلاد، كما أنه تم تشديد السيطرة على انتقال الحيوانات.

وعلى الرغم من أنه لم يتم الكشف عن أية حالة إصابة حتى الآن داخل بلغاريا، إلا أن انتشار المرض في شرق أوروبا يسبب قلقا داخل بلغاريا البلد المطل على البحر الأسود.

ولا تتسبب عدوى حمى الخنازير الإفريقية في أي ضرر للبشر أو الحيوانات الأخرى، لكن تعد فتاكة بالنسبة للخنازير البرية وخنازير المزارع، حيث نفقت جميع الحالات المصابة والتي تم رصدها في غضون 10 أيام، كما أنه لا يوجد مصل لعلاج ذلك المرض.

وكانت رومانيا قد أعلنت – خلال يوليو الجاري – عن انتشار هائل للمرض في مزرعة لتربية الخنازير في مدينة تولتشيا، كما تم الإبلاغ عن حالات للمرض في روسيا والمجر وبولندا وجمهورية التشيك ورومانيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا.

هذا المحتوي ( العالم اليوم: سياج بين بلغاريا ورومانيا لمنع انتقال “حمى الخنازير” ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق