اخبار البورصة اليوم : «بابا ذام» يضخ مليونى دولار لزيادة طاقته الإنتاجية ثلاثة أضعاف

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث «عزام»: نستهدف صناعة 750 ألف ساعة سنوياً بعد عمليات الإحلال والتجديد

 

يستهدف مصنع «بابا ذام» للساعات، ضخ استثمارات جديدة بقيمة مليونى دولار؛ لزيادة الطاقة الإنتاجية لثلاثة أضعاف الطاقة الحالية، بحلول منتصف العام الجارى، بعد إجراء أعمال الإحلال والتجديد بالمعدات والآلات.

وقال على عزام، رئيس مجلس الإدارة، إن المصنع سيبدأ فى إجراء أعمال الإحلال والتجديد بالمعدات والآلات، خلال يونيو المقبل، بعد الحصول على التراخيص والموافقات الرسمية.

وأضاف «عزام» لـ«البورصة»، أن حجم الاستثمارات المقرر ضخها، يبلغ مليونى دولار، وسيشمل إجراء التجديدات لنحو 34 معدة ثقيلة و64 معدة خفيفة بالمصنع البالغ إجمالى مساحته 8500 ألف متر مربع.

وأوضح أن أعمال التجديد والإحلال تستهدف زيادة حجم الإنتاج ثلاثة أضعاف الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع والتى تبلغ 250 ألف ساعة ومنبه سنوياً، لتصبح 750 ألفاً.

وينتج مصنع «بابا ذام» 72 ماركة مسجلة للساعات، من بينها ماركات أورينت، ميلوس وريكا.

وفى السياق نفسه، قال «عزام»، إنه يسعى لتصدير منتجات المصنع من الساعات لدول المغرب العربى، وكذلك إلى نيجيريا والسودان، بالإضافة للمملكة العربية السعودية، خلال العام الجارى، بهدف التوسع وفتح أسواق جديدة لتسويق المنتج المصرى.

وذكر أن السوق المحلى ما زال متعطشاً لصناعة الساعات، إذ إن واردات الساعات تغطى نحو 75% من الطلب على المنتج، فى حين تغطى الصناعة الوطنية الجزء المتبقى.

وكانت الحكومة المصرية قد حررت سعر صرف الجنيه فى بداية نوفمبر 2016، فضلاً عن وضع قيود على الواردات من السلع لخفض الضغوط على العملات الصعبة وتحويل المستوردين لمنتجين.

وتابع، أن عدد الورش والمصانع العاملة فى مجال تجميع الساعات محلياً، يتجاوز الـ30 ورشة ومصنعاً، بخلاف ورش أخرى غير مسجلة رسمياً أو معلن عنها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : «بابا ذام» يضخ مليونى دولار لزيادة طاقته الإنتاجية ثلاثة أضعاف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق