العالم اليوم نائبة بالبرلمان العراقي: 120 طفلا ايزيديا لدى "داعش"

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعلنت النائبة الإيزيدية في البرلمان العراقي فيان دخيل، الاثنين، عن وجود 120 طفلا ايزيديا لدى تنظيم "داعش" الإرهابي، وفيما بينت ان هؤلاء تعرضوا الى عمليات غسل ادمغة مبرمجة، وجهت نداء للقوات الامنية المرابطة على الحدود السورية.

ابنا: وقالت دخيل في بيان انه "بالاستناد الى معلومات موثوقة، وبشهادة طفل ايزيدي يبلغ نحو 11 عاما تمكن من الهروب من مناطق سيطرة داعش في الجانب السوري والوصول الى الجانب العراقي، فانه هنالك نحو 120 طفلا ايزيديا مختطفا من اهالي سنجار تتراوح اعمارهم بين 10 الى 13 سنة، ما زالوا بقبضة تنظيم داعش الارهابي"، مبينة ان "التنظيم اجبرهم على ارتداء الزي العسكري الذي يرتديه عناصره الارهابيون، وقد يزج بهم في معارك محتملة".

واضافت ان "هؤلاء الاطفال تم خطفهم وهم باعمار تتراوح بين 6 الى 9 سنوات، وتعرضوا الى عمليات غسل ادمغة مبرمجة، بهدف تحويلهم الى وقود حرب لمعارك تنظيم داعش الارهابي"، مشيرة الى ان "اكثرهم يتحينون اية فرصة للعودة الى اهاليهم بعدما تراخت قبضة داعش في الكثير من المناطق السورية".

ودعت دخيل "الحكومة العراقية الى التدخل وعلى اعلى المستويات لانقاذ هؤلاء الاطفال الضحايا"، مناشدة "القوات العراقية المرابطة على الحدود السورية بمختلف صنوفها بالتعامل مع هؤلاء الاطفال حال وصولهم للجانب العراقي على انهم ضحايا وليس كارهابيين".

وطالبت دخيل جميع القوات والاطراف التي تحارب تنظيم "داعش" في الجانب السوري بـ"مراعاة اطفالنا الذين اجبرهم داعش على الانضمام لصفوفه او تصفية ابائهم وامهاتهم الاسرى لدى التنظيم في حال رفضهم ذلك، من خلال تقدير اعمار هؤلاء المقاتلين الصغار والتاكد من هوياتهم قبل الحاق الاذى بهم في حال وقوعهم اسرى لدى تلك الاطراف المحاربة لداعش الارهابي".

واكدت دخيل ان "معلوماتنا السابقة كانت تشير لوجود نحو 1060 طفل من اطفالنا الذين خطفهم داعش وزجّ بهم في معسكرات للتدريب، وغسل الادمغة، وربما بعضهم لقي مصرعه في المعارك والضربات الجوية، والبعض الاخر ما يزال في معسكرات وثكنات ومناطق سيطرة داعش الارهابي في سوريا".

وسيطر تنظيم "داعش" الإرهابي مطلع شهر آب 2014 على قضاء سنجار، وشهد القضاء ذات الأغلبية الإيزيدية عملية نزوح كبيرة تقدر بنحو 400 ألف نازح منذ مطلع شهر آب الماضي عقب محاصرة عشرات الالاف الإيزيديين في سنجار، فضلا عن ممارسة عمليات القتل والخطف الجماعي من قبل عناصر التنظيم ضد النساء والرجال الإيزيديين.

.................


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أبنا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أبنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم نائبة بالبرلمان العراقي: 120 طفلا ايزيديا لدى "داعش"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق