اخبار البورصة اليوم : «دعم الرياضة» يستهدف رفع رأسماله إلى 250 مليون جنيه خلال عام

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث يستهدف صندوق دعم الرياضة، رفع رأسماله من 5 ملايين جنيه، إلى 250 مليون جنيه، خلال عام.

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة الصندوق، إن الصندوق سيبدأ في طرح وثائق للمساهمة في رفع رأس المال، فضلًا عن مساهمات رجال الأعمال والمؤسسات والبنوك.

وأضاف على هامش المؤتمر الذي تنظمه الجمعية المصرية اللبنانية، تحت عنوان «الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في دعم الأنشطة الرياضية»، أن الصندوق يهدف إلى رفع رأسمال الصندوق إلى مليار جنيه على المدى البعيد.

وذكر أن الصندوق يهدف إلى رعاية الألعاب الفردية بشكل خاص، للمساهمة في الحصول على الميداليات الأولمبية خلال الدورات المقبلة، لافتًا إلى أن اختيار أبطال الألعاب الفردية سيكون بالتعاون بين مجلس إدارة الصندوق، واللجنة الأولمبية، ووزارة الشباب والرياضة، والاتحادات الرياضية.

ويعد صندوق دعم الرياضى المصرى أول صندوق استثماري مصري، يهدف لدعم النهضة الرياضية خارج إطار الموازنة العامة للدولة، كما يتخذ الصندوق شكل الملكية الخاصة وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال المصرى ولائحته التنفيذية.

وتم تدشين الصندوق، الشهر الماضي، برأسمال مدفوع بقيمة 5 ملايين جنيه فى المرحلة الأولى حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : «دعم الرياضة» يستهدف رفع رأسماله إلى 250 مليون جنيه خلال عام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق