اخبار تونس الدستوري الحر يودع لدى رئاسة الجمهورية نسخة من مشروع الدستور الذي أعده

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدستوري الحر يودع لدى رئاسة الجمهورية نسخة من مشروع الدستور الذي أعده

أعلن الحزب الدستوري الحر، في بلاغ اليوم الاثنين، أنه أودع بعد ظهر اليوم بكتابة رئاسة الجمهورية نسخة من مشروع الدستور الذي أنجزه، مؤكدا أنه سيتم عرضه للعموم غدا الثلاثاء بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لعيد الاستقلال.

وأضاف الحزب، في بلاغه، أنه " يهيب برئيس الجمهورية باعتباره رئيسا لكل التونسيين تغليب المصلحة العليا للوطن والتفاعل إيجابيا مع مضمون هذا المشروع واعتماده كمنطلق للحوار المعمق حول ضرورة تغيير النظام السياسي الحالي والإعلان رسميا عن مبادرة تشريعية لتنقيح دستور 2014″.

وذكر في هذا السياق بأنه كان قد وجه رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2017 لدعوته لاستعمال صلاحياته الدستورية قصد تقديم مبادرة تشريعية لتنقيح الدستور.

كما أشار إلى أنه كان أعلن يوم 14 جانفي 2018 اعتزامه صياغة مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية يتضمن مقترح نظام حكم يقطع مع تشتت السلط وإضعاف الدولة ويضمن الاستقرار السياسي، بحسب ما جاء في نص البلاغ.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الشروق التونسية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الشروق التونسية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار تونس الدستوري الحر يودع لدى رئاسة الجمهورية نسخة من مشروع الدستور الذي أعده" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق