اخبار العالم اليوم فريق تنقيب وطني لآثار الكويت

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يسعى قسم التاريخ و الاثار بجامعة الكويت إلى تأهيل فريق تنقيب وطني مؤهل للتنقيب عن آثار الكويت بالتعاون مع ادارة الاثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب ومن هذا المنطلق بدأ فريق بقيادة الدكتور فهد الوهيبي ممثل قسم التاريخ والاثار بجامعة الكويت و الدكتور سلطان الدويش مدير إدارة الاثار و المتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب بالتنقيب عن قبر بالقرب من ضلع منيرة على طريق التجارة القديم و الذي تعود احتمالية انه يعود الى الالف الثاني قبل الميلاد ويبلغ طولة 7.5 وعرضة 3.5 متر والذي مازال التنقيب مستمر بالطبقة السطحية وظهرت محترقات ممتدة بمسافة نصف متر في القاطع الشرقي .

ومن جهة أخرى تقدم أ.د. أحمد سعيد استاذ الاثار طلبة وطالبات شعبة الاثار في منطقة تل بهيته في مدينة الكويت في تدريب عملي, يهدف لتوسيع مداركهم العلمية، ومعارفهم في مجال دراستهم.

وجدير بالذكر ان هذه الرحلة قد سبقتها زيارات عديدة من قسم التاريخ لتل بهيته ُويذكر أن الرحلة التي ترأسها د. أحمد سعيد نظمت بناءً على الاستراتيجية المرسومة والخاصة بالرحلات العلمية للقسم، وتشمل الأساتذة والطلبة.

المصدر - جريدة أكاديميا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم فريق تنقيب وطني لآثار الكويت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق