الارشيف / الوطن العربي / وكالة أنباء أونا

العالم اليوم: بوجديمون يعود لبلجيكا لاستكمال حملته المطالبة بالانفصال عن إسبانيا

تابع اخر الاخبار بتاريخ الأربعاء 25 يوليو 2018، حيث أكد زعيم إقليم كتالونيا المقال كارليس بوجديمون، والذي يواجه اتهامات بالخيانة العظمى في إسبانيا, أنه سيعود السبت المقبل إلى بلجيكا قادما من ألمانيا لاستكمال حملته المطالبة بانفصال الإقليم عن إسبانيا.

واوضح بوجديمون – في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء – إنه سيعود إلى بروكسل مع عائلته السبت المقبل، واضاف أن الأمر لم يعد شأنا داخليا إسبانيا.

وكانت المحكمة العليا في إسبانيا قد أسقطت مذكرة توقيف بحق بوجديمون الأسبوع الماضي بعد أن رفضت ألمانيا تسليمه لإعلانه استقلال الإقليم الواقع شمال شرقي البلاد العام الماضي, وهو الإجراء الذي اعتبرته حكومة مدريد “غير قانوني”، فيما أطاحت السلطات في مدريد بحكومة الإقليم ردا على إجرائها الاستفتاء في أكتوبر الماضي.

ويتواجد بوجديمون (55 عاما) في برلين انتظارا لأمر تسليم بعد أن ألقت السلطات الألمانية القبض عليه في مارس الماضي شمال البلاد بينما كان ينوي العودة إلى بلجيكا بعد رحلة إلى فنلندا، وقضت محكمة ألمانية قبل أسبوع بتسليمه إلى إسبانيا بتهمة إساءة استغلال الأموال العامة.

هذا المحتوي ( العالم اليوم: بوجديمون يعود لبلجيكا لاستكمال حملته المطالبة بالانفصال عن إسبانيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

قد تقرأ أيضا