اخبار البورصة اليوم : أمريكا تتصدر قائمة المستثمرين في السعودية بـ 207 مليارات ريال

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث السعودية – البورصة خاص

تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة الدول المستثمرة في السعودية، برؤوس أموال تبلغ 207 مليارات ريال، حيث تساهم الشركات الأمريكية في 373 مشروع. (الدولار يعادل 3.74 ريال)

وبلغت حصة الشريك الأمريكي في المشروعات القائمة، نحو 76 مليار ريال، تتوزع بين القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية وتقنية المعلومات والخدمات المالية، بحسب تقرير “الاقتصادية”، اليوم الثلاثاء.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية نحو 135 مليار ريال خلال العام الماضي، بنسبة تراجع 3% عن عام 2016، الذي سجّل 143.9 مليار ريال.

وسجّل التبادل التجاري بين البلدين، خلال العشر سنوات الأخيرة، نحو 2.08 تريليون ريال، إذ بلغت قيمة الصادرات السعودية إلى أمريكا 1.38 تريليون ريال، بينما بلغت قيمة الواردات السعودية نحو 702 مليار ريال.

وتمثّلت أهم الصادرات السعودية إلى السوق الأمريكي، في المنتجات المعدنية بقيمة 60.1 مليار ريال، يليها الكيماويات العضوية بقيمة 904 مليون ريال، ثم الأسمدة بنحو 581 مليون ريال، والألومنيوم بحوالي 399 مليون ريال، واللدائن ومصنوعاتها بقيمة 299 مليون ريال.

وبحسب البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، فإن الصادرات الأمريكية إلى السعودية، تمثّلت في السيارات وأجزاؤها بقيممة 16.2 مليار ريال، ثم الآلات وأجزاؤها بنحو 16 مليار ريال، والمركبات الجوية وأجزاؤها بقيمة 8.5 مليار ريال، يليها الأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزاؤها بقيمة 6.9 مليار ريال، والأجهزة الطبية والبصرية والتصويرية بنحو 3.7 مليار ريال.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : أمريكا تتصدر قائمة المستثمرين في السعودية بـ 207 مليارات ريال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق