اخبار العالم اليوم تركيا ترفض بيان الخارجية المصرية بشأن «عفرين»

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
(كونا) -- أعلنت الخارجية التركية اليوم الثلاثاء رفضها بيان الخارجية المصرية الذي دان "الاحتلال التركي" لمدينة (عفرين) بشمالي سوريا وانتهاك السيادة السورية.

وقالت الخارجية التركية في بيان ان ادعاءات الخارجية المصرية حول انتهاك حقوق المدنيين في (عفرين) وتعميق الأزمة الانسانية في سوريا "عارية عن الصحة".

واعتبر البيان ان تركيا التى تأتي على رأس الدول المدافعة عن وحدة الأراضي السورية ساهمت في حماية هذه الوحدة عبر مكافحة منظمة "ارهابية" انفصالية.

وأضاف ان عملية (غصن الزيتون) أنقذت المدنيين من سيطرة منظمة "ارهابية" وفتحت الطريق أمام أمن واستقرار مستدامين في المنطقة.

وأوضح ان الادعاءات بأن العملية قوضت جهود الحل السياسي في سوريا لا أساس لها مؤكدا انه من غير الممكن ان يكون لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية التي تكافحهما تركيا دور في عملية الحل السياسي بسوريا. ودانت مصر أمس "الاحتلال التركي" لمدينة عفرين السورية وما نجم عن العمليات العسكرية التركية بها من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر انسانية جسيمة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم تركيا ترفض بيان الخارجية المصرية بشأن «عفرين»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق