الوطن العربي مصر تواصل جهود توحيد الجيش الليبي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت مصر جهودها لتوحيد الجيش الوطني الليبي، انطلاقا من حرصها على مقدرات الشعب الليبي الشقيق وثرواته، وحفاظا على مدنية الدولة.

وواصل أبناء المؤسسة العسكرية الليبية بمشاركة رؤساء الأركان الجولات الهادفة لتوحيد الجيش الليبي على أسس مهنية واحترافية خالصة، بما يجعله قادرًا على الاضطلاع بدوره كضامن لوحدة الدولة المدنية في ليبيا، وسيادتها على كامل التراب الوطني، وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي القاهرة انعقدت الثلاثاء، الجولة السادسة لتلك الاجتماعات، بمشاركة اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، وسامح شكري، وزير الخارجية، واللواء مساعد وزير الدفاع للشؤون الخارجية، واللواء رئيس المخابرات الحربية، ورئيسي أركان الجيش الليبي الفريق عبدالرازق الناظوري، واللواء عبدالرحمن الطويل، بالإضافة إلى رئيسي وفدي الجيش الليبي، اللواء فرج الصوصاع واللواء على عبدالجليل، وأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي.

[image:1:center]

واتفق وفد الجيش الليبي على إعادة التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبي، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا، وعلى مدنية الدولة وعلى ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أي استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافي والدول الوطني للجيش الليبي.

كما أكد المشاركون على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبي بما يجعله قادرا على التعاطي بشكل إيجابي مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حاليا ومستقبلا في ضوء المخاطر المحدقة بها، وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

انعقاد الجولة السادسة لأبناء المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة

وجرى الاتفاق كذلك على مواصلة وفد الجيش الليبي اجتماعاته في القاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع الوطني لتوحيد الجيش الليبي، بما يتلائم مع مهامة المنوط بها، وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية.

انعقاد الجولة السادسة لأبناء المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة
انعقاد الجولة السادسة لأبناء المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة
انعقاد الجولة السادسة لأبناء المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي مصر تواصل جهود توحيد الجيش الليبي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق