الارشيف / الوطن العربي / الوئام

نيوز مصر: التعليم: فتح باب الترشح لبرامج معهد الإدارة للعام التدريبي 1439/1440

الطائف - عبدالله العازمي - الوئام:

فتحت وزارة التعليم الترشح لبرامج معهد الإدارة من شاغلي الوظائف التعليمية بإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات من ٢/١١/١٤٣٩ وحتى ٢٩/١٢/١٤٣٩ على أن لا يزيد عن ثلاثة برامج تدريبية خلال السنة ولاتزيد أيامها عن ١٢ يوم خلال السنة للعام التدريبي 1439/1440 هـ.

جاء ذلك في تعميم إلى جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات بنين حصلت “الوئام” على نسخة منه.

وتضمن التعميم أنه “بناءً على الخطة الزمنية للبرامج التدريبية والإعدادية والحلقات التطبيقية لمعهد الإدارة العامة للعام التدريبي، وحرصاً من الوزارة على الاستفادة من الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد لشاغلي الوظائف التعليمية، لذا نأمل إبلاغ مسؤول الترشيح بإدارتكم بتسجيل المرشحين من شاغلي الوظائف التعليمية من خلال الرابط التالي: https:/www.ipa.edu.sa/Arabic/Pages/index.aspx.

وشدد التعميم على الالتزام بالترشيح لمنسوبي الإدارة من شاغلي الوظائف . التعليمية فقط (حيث إن الترشيح لمنسوبي الإدارة من الإداريين يتم من خلال مدخل بيانات خاص، وعدم الترشيح لأكثر من ثلاثة برامج تدريبية بحيث لا يزيد مجموع أيامها التدريبية عن 12 يوما تدريبياً لكل مرشح.

والتوافق البرنامج التدريبي مع طبيعة عمل المرشح ومهامه الوظيفية التي يمارسها فعليا، والترشح على البرامج ذات الطابع التربوي فقط، ويستثنى من ذلك البرامج الإدارية التي لها علاقة بطبيعة عمل المرشح من مديري ورؤساء الأقسام.

وأردف التعميم أن “الترشح للحلقات التطبيقية يقتصر على مديري التعليم ومساعديهم فقط، بعد أخذ الموافقة من نائب الوزير، وتزويد الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بصورة من الموافقة ، مع عدم
تسجيلهم 3 البرامج العامة الخاصة بشاغلي الوظائف التعليمية.

وبين أن “تسجيل بيانات المرشحين يتم في الفصل التدريبي الأول والثاني، حسب الخطة الزمنية والمحددة
على موقع معهد الإدارة، ويتم التنسيق مع مسؤول اعتماد الترشيحات في الوزارة عند الحاجة”. مؤكدا أنه يجري “التحديث المستمر لبيانات المسجلين في قاعدة بيانات معهد الإدارة لمنسوبيكم”.

واستطرد: “يتم اعتماد الترشيح من قبل مسؤول الاعتماد بالوزارة، والقبول النهائي من عدمه سيكون
آلياً من قبل معهد الإدارة”. على أن “تتولى كل إدارة تعليم (مسؤول الترشيح فيها) بإبلاغ المرشحين بالقبول من عدمه وفق البيانات المعتمدة من مسؤول الاعتماد بالوزارة لإكمال الإجراء النظامي اللازم”.

وأشار إلى أنه “يمكن الاطلاع على نتيجة الترشيح من خلال موقع المعهد.

هذا المحتوي ( نيوز مصر: التعليم: فتح باب الترشح لبرامج معهد الإدارة للعام التدريبي 1439/1440 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوئام )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوئام.

قد تقرأ أيضا