اخبار العالم اليوم لوحات فنية إسلامية نادرة تعرض للدبلوماسيين في أنقرة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
(كونا) -- استضاف معرض انقرة وبيت المزادات اليوم الثلاثاء معرضا للفنون الاسلامية التقليدية لعرض لوحات فنية نادرة للدبلوماسيين وأعضاء البعاث الدبلوماسية العاملة في انقرة.

وقال المشرف على المعرض ماهر عباسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المعرض الذي يحمل عنوان (على مسار حضارتنا) تضمن عرض قطع نادرة للفنين التركي والفارسي ويهدف الى تقديم التراث التاريخي التركي والثقافة الحديثة للدبلوماسيين في انقرة.

وأضاف ان المعرض ضم لوحة استثنائية للخطاط ليفنت كارادومان يعود تاريخها الى عام 1895 وهي عبارة عن كتابة القرآن الكريم كاملا بالفن الغباري وأخرى تضمنت كتابة سورتي الفاتحة والبقرة.

وأشار عباسي الى ان معظم اللوحات استخدم فيها فن التذهيب والفن السلجوقي حول اطارها ليضفي جمالا على شكل اللوحة في حين استخدم في الأخرى فن الكتابة على الجلد الذي يحتاج الى دقة كبيرة والقماش والماء والخط المثنى ولوحتين من السيراميك تشكلان صورة الكعبة المشرفة.

وأوضح ان المعرض تضمن عرض لوحات لمراسيم تجارية وصكوك ملكية أراض أيام الدولة العثمانية والبعض الآخر منها اشتمل على الرسم وكتابة الشعر الفارسيين معظمها مدح للرسول الكريم.

ولفت الى ان ضمن القطع النادرة المعروضة مصاحف شريفة مذهبة يعود تاريخ أحدهما الى أكثر من 680 عام والآخر الى 550 عام ومسابيح من العنبر والسلحفاة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم لوحات فنية إسلامية نادرة تعرض للدبلوماسيين في أنقرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق