مصر 24 " روسيا تتهم معارضة الغوطة بقصف مناطق سكنية بدمشق "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقلت وكالة الإعلام عن الجيش الروسي اتهامه يوم الثلاثاء لمقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية بقصف مناطق سكنية في العاصمة السورية دمشق أكثر من 20 مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت الوكالة نقلا عن الجيش إن الجيش السوري لم يرد على القصف وإن مقاتلي المعارضة يحتجزون مدنيين في الغوطة الشرقية رهائن.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية أصابت بلدتين بالغوطة الشرقية الثلاثاء رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا إلا أن مصدرا بالجيش السوري نفى ذلك.

وأضاف المرصد أن طائرات هليكوبتر أسقطت قنبلتين على بلدة الشيفونية كما قصفت طائرة حربية بلدة الأفتريس.

ونفى مصدر الجيش السوري التقرير.

على صعيد اخر، نفت جماعة جيش الإسلام السورية المعارضة في الغوطة الشرقية الثلاثاء منع المدنيين من مغادرة المنطقة المتاخمة لدمشق كما نفت قصف ممر إنساني للخروج.

وقال ياسر دلوان رئيس المكتب السياسي لجيش الإسلام "لم نمنع أحدا والمدنيون يتخذون قرارهم".

كانت موسكو، أكبر حليف للحكومة السورية، دعت لإتاحة "ممر إنساني" للخروج من الغوطة الشرقية التي تشن دمشق وحلفاؤها هجوما عليها أودى بحياة المئات في الآونة الأخيرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " روسيا تتهم معارضة الغوطة بقصف مناطق سكنية بدمشق "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق