الوطن العربي البيت الأبيض يعلق على «الولايات غير المحدودة» للرئيس الصيني

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن البيت الأبيض أن اقتراح الحزب الشيوعي الصيني إلغاء الحد الأقصى لعدد الولايات الرئاسية المسموح به دستوريا في البلاد، وهو ولايتان، وبالتالي فتحه الباب أمام بقاء الرئيس شي جين بينج في منصبه قدر ما يشاء، هو «قرار يعود إلى الصين».

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، الاثنين: «اعتقد أنه قرار يعود إلى الصين».

وأضافت إن «الرئيس ترامب تحدث عن حد أقصى لعدد الولايات الرئاسية (...) إنه أمر يؤيده هنا في الولايات المتحدة، ولكن هذا القرار يعود إلى الصين».

كانت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اقترحت، الأحد، شطب فقرة من الدستور تنص على أن «الرئاسة تحدد بولايتين متعاقبتين» من 5 سنوات، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة.

ويفترض أن ينهي «شي» ولايته الثانية عام 2023، بعد أن وصل إلى سدة الحكم في 2013.

وسيرفع اقتراح اللجنة المركزية إلى البرلمانيين الصينيين خلال الجلسة السنوية للجمعية الوطنية الشعبية التي تبدأ أعمالها 5 مارس.

ومنذ توليه رئاسة الحزب في نهاية 2012 ركز «شي» السلطات حول شخصه كما لم يفعل أي مسؤول صيني من قبله منذ ربع قرن على الأقل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي البيت الأبيض يعلق على «الولايات غير المحدودة» للرئيس الصيني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق