الاناضول: مشروع استيطاني جديد في القدس الشرقية

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: منحت السلطات الإسرائيلية تصريحا لجمعية استيطانية، لإقامة مسار وسط الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن جمعية "إلعاد" المختصة بالاستيطان في القدس الشرقية، حصلت على ترخيص لإقامة مسار استيطاني.

وأضافت أن المسار سيكون بطول 784 مترا، ويمتد من غابة مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر جنوب شرقي القدس، وحتى بلدة الثوري الفلسطينية في المدينة.

ولم توضح الصحيفة ماهية المسار، لكنها أرفقت الخبر بصورة لمعبر هوائي "تلفريك".

ولفتت الصحيفة إلى أن معارضي المشروع يقولون إنه سيحجب المشهد الفريد لبلدة القدس القديمة وضواحيها، وإنه سيكون من المعالم السياحية التي تتنافى مع طابع المدينة.

وقالت الصحيفة: "تم منح التصريح قبل شهرين، ومن المتوقع أن يبدأ العمل قريبا".

وأضافت: "سيتضمن العمل تركيب عمودين خرسانيين يبلغ ارتفاعهما 4 أمتار مغطاة بالخشب، ويمر كابل بينهما".

ونقلت عن حاغيت أوفران من حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان قولها: "تستمر سلطات الدولة في منحهم (إلعاد) هذه المواقع على طبق من فضة".

وأضافت: "لقد اتخذت بلدية القدس قرارا مبهما تجاوزت فيه سلطات التخطيط، وأعطت (إلعاد) رخصة بناء دون إعلام الجمهور أو طلب مدخلاته، وتجاهلوا تماما أي عملية تخطيط حضري منظمة".

وتنشط (إلعاد) في استيطان منازل وممتلكات عربية في بلدة سلوان في القدس الشرقية بهدف تحويلها إلى "مدينة داود".

ونقلت الصحيفة عن جمعية (إلعاد) قولها: "نواصل العمل مع بلدية القدس ووزارة السياحة وغيرهما لتعزيز المواقع السياحية في القدس القديمة، حيث زار أكثر من نصف مليون زائر مدينة داود هذا العام، ونعتزم مضاعفة عدد الزوار في المنطقة في غضون خمس سنوات، مع الجمع بين القيم التاريخية والتجريبية والسياحية".

ومؤخرا صعّدت الحكومة الإسرائيلية مشاريعها الاستيطانية في مدينة القدس الشرقية التي كانت قد احتلتها عام 1967.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: مشروع استيطاني جديد في القدس الشرقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق