الاناضول: لوكهيد مارتن تسلم السعودية قمرين صناعيين نهاية العام الجاري

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: قال الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن" في السعودية ألان شنودا، إن الشركة تعمل على تصنيع قمرين صناعيين ضمن صفقة مع السعودية عقدت في 2015، بقيمة تبلغ 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار).

وأضاف "شنودا" بحسب ما أوردت صحيفة الاقتصادية (خاص)، الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من صناعة القمرين "هيلاس سات 41"، و"عربسات 6.A"، وسيتم تسليمهما للحكومة السعودية نهاية السنة الميلادية الحالية.

و"لوكهيد مارتن" الأمريكية من أكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم، وهي شركة أمنية وفضائية تقوم بأعمال الأبحاث والتصميم والتطوير والتصنيع، لأنظمة التقنية المتقدمة ومنتجاتها وخدماتها.

وتعتبر "لوكهيد مارتن" المورد الأول للأسلحة لمصلحة وزارة الدفاع الأمريكية.

ويكثف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لقاءاته في الآونة الأخيرة مع مسؤولين ورؤساء شركات تصنيع عسكري، سعيا لتوطين الصناعات العسكرية في بلاده.

وبحسب تصريح سابق للأمير بن سلمان، تنفق السعودية 70 مليار دولار سنويا على استيراد السلاح.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، توطين 50 بالمائة من واردات السعودية من الأسلحة.

وخصصت السعودية 21.5 بالمائة من موازنة 2018 للقطاع العسكري، بقيمة 210 مليارات ريال.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: لوكهيد مارتن تسلم السعودية قمرين صناعيين نهاية العام الجاري" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق