اخبار العالم اليوم الخطوط التركية: الانتقال إلى مطار إسطنبول الجديد بعد افتتاحه الرسمي

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الخطوط الجوية التركية اليوم الثلاثاء أنها ستنقل عملياتها من مطار (أتاتورك) الى مطار اسطنبول الثالث الجديد خلال 18 ساعة من افتتاحه الرسمي المتوقع في أكتوبر المقبل.

وقال المدير العام للشركة بلال إكجي في بيان ان جميع العمليات المتعلقة بالانتقال الى المطار الجديد ستشهد تقدما سريعا مؤكدا ان الرحلات الجوية ستنطلق في اليوم الأول دون أي مشاكل.

وأشار الى ان الخطوط التركية حصلت على استشارات أجنبية بشأن التأهب للانتقال الى المطار الجديد موضحا ان نحو 600 شاحنة سوف تحمل معدات الشركة في غضون 18 ساعة.

وأوضح ان الرحلات في كلا المطارين سيتم ايقافها لمدة 18 ساعة في الوقت الذي تتم فيه عملية نقل 120 طائرة من دون ركاب الى المطار الجديد.

ولفت الى ان رحلات الخطوط التركية ستنطلق بالمطار الجديد في أول ساعتين من التشغيل بنسبة عشرة المئة من طاقتها في حين سترتفع النسبة الى 50 بالمئة مع نهاية اليوم الأول من التشغيل على ان تصل الى نسبة 75 بالمئة باليوم الثاني وتعود الى كامل طاقتها في اليوم الثالث.

ووصف عملية الانتقال بالكبيرة مضيفا ان الشركة أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لتنفيذها.

وكان وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان أعلن في وقت سابق ان حفل افتتاح المطار الجديد الذي سيستوعب 150 مليون مسافر سنويا سيكون في أكتوبر المقبل. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم الخطوط التركية: الانتقال إلى مطار إسطنبول الجديد بعد افتتاحه الرسمي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق