الاناضول: وزير جزائري: الاستثمارات التركية لدينا مثال للنجاح ومصدر اعتزاز

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: قال وزير الصناعة والمناجم الجزائري، يوسف يوسفي، اليوم الثلاثاء، إن الاستثمارات التركية في بلاده "مثال لنجاح الشراكة الثنائية، ومصدر فخر واعتزاز".

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح ملتقى الأعمال الجزائري التركي، المنعقد بالجزائر العاصمة.

وأشار "يوسفي" أن منتدى الأعمال السنوي المشترك بين البلدين حقق منذ دورته الأولى، عام 2014، انجازات هامة ونوعية.

واستعرض مشاريع مشتركة بين البلدين، حققت نجاحًا كبيرًا، بينها مصنع الحديد والصلب بمحافظة وهران (شمال غرب) الذي أقيم بشراكة مع شركة "توسيالي" التركية، عام 2015، ومصنع النسيج بمحافظة "غليزان" (غرب)، بالشراكة مع شركة "تايبا"، الذي افتتح في يناير/كانون الثاني الماضي، والذي سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا، بحسب الوزير.

وشدّد "يوسفي" أن تلك المشاريع تثبت أن بلاده "وجهة استثمارية واعدة"، داعيًا إلى توسيع مجالات الشراكة بين البلدين، خاصة في مجالات السيارات.

وتعهد بتقديم كامل الدعم والاهتمام والمساعدة لرجال الأعمال الأتراك، لبلوغ الأهداف المشتركة.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت أعمال النسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي الجزائري التركي، بمشاركة 200 رجل أعمال من البلدين، وتستمر أعماله يومًا واحدًا.

وحسب بيانات الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 4 مليارات دولار خلال العام الماضي، تتوزع مناصفة تقريبًا بين الصادرات التركية والجزائرية.

وأمس الإثنين، وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجزائر، أولى محطات جولة إفريقية تشمل أيضًا موريتانيا، والسنغال، ومالي.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: وزير جزائري: الاستثمارات التركية لدينا مثال للنجاح ومصدر اعتزاز" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق