اخبار العالم اليوم تركيا: إسقاط عضوية نائبين بالبرلمان بتهمة اهانة الرئيس ودعم الإرهاب

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسقط البرلمان التركي اليوم الثلاثاء عضوية نائبين عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض (حزب كردي) بعد صدور احكام قضائية بحبسهما بتهمة اهانة رئيس البلاد ودعم الارهاب.

وكان احمد يلدريم صدر بحقه حكم بالسجن ل14 شهرا العام الماضي اثر ادانته بإهانة الرئيس رجب طيب اردوغان في خطاب بعد الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية الذي اجري في أبريل 2017.

كما قضت محكمة تركية العام الماضي بسجن ابراهيم أيهان ل15 شهرا بعد ادانته بتهمة "نشر دعاية لمنظمة ارهابية" عبر برامج التواصل الاجتماعي وحضور مراسم دفن أعضاء حزب العمال الكردستاني. ووفقا للدستور التركي يعاقب النائب بالبرلمان المتهم بجريمة نشر الدعاية "الارهابية" بإسقاط عضويته.

وباسقاط عضوية يلدريم وأيهان انخفض عدد نواب حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي الى 50 نائبا.

وكان البرلمان التركي أسقط في وقت سابق عضوية سبعة نواب عن الحزب بما فيهم الرئيس المشارك السابق فيجين يوكسيكداغ بعد صدور حكم قضائي بحقهم بتهمة دعم "الارهاب" والغياب عن الكثير من الجلسات التشريعية.

وسبق ان اعتقلت السلطات التركية 13 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي في نوفمبر 2016 بما فيهم الرئيسان المشاركان السابقان صلاح الدين ديميرطاش ويوكسيكداغ بتهم تتعلق بدعم حزب العمال الكردستاني. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم تركيا: إسقاط عضوية نائبين بالبرلمان بتهمة اهانة الرئيس ودعم الإرهاب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق