اخبار العالم اليوم الجيش التركي يقيم قاعدة عسكرية على الحدود العراقية

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كونا - اعلنت مصادر امنية اليوم الاربعاء ان الجيش التركي بدأ بناء قاعدة عسكرية في بلدة (شمدينلي) بمدينة (هكاري) المتاخمة للحدود العراقية.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن المصادر قولها ان بناء القاعدة في جبال (بالقايا) في (شمدينلي) يهدف الى منع عبور "الارهابيين" من الحدود العراقية وضمان امن حدود تركيا.

واضافت ان القوات التركية تقوم بتشييد القاعدة العسكرية على ارتفاع 2400 متر عن سطح البحر.

وتشن المقاتلات التركية غارات جوية على مواقع حزب العمال شمال العراق خاصة في جبال (قنديل) اذ توجد قاعدته الرئيسية على طول الحدود الايرانية مع مناطق جنوب شرق تركيا.

يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة اعوام ونصف العام واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل اكثر من 1450 رجل امن تركيا ومدنيا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم الجيش التركي يقيم قاعدة عسكرية على الحدود العراقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق