مصر اليوم: وزير الأوقاف: المرتشي يأتي يوم القيامة وفي رقبته أموالا لملايين البشر

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تابع اخر الاخبار بتاريخ الجمعة 10 أغسطس 2018، حيث قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أكل المال العام أشد عن الله من أكل المال الخاص لأنه يأتي يوم القيامة وفي رقبته أموال لملايين البشر، لافتا إلى أن ذلك ينطبق على المرتشين وسارقي أموال الدولة وواضعي أيدهم على أموال الوقف.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها الوزير بمسجد القائد إبراهيم، في الإسكندرية، وجاءت بعنوان: “الوفاء بالحقوق والالتزامات وتحري الحلال شرط أساس لقبول الطاعات”.

وشدد الوزير على أن المحافظة على الصلاة وأركان الإسلام من زكاة وحج البيت ليست كافية إذا لم يكن طريق الإنسان مستقيما، قائلا: “إذا حج الإنسان من مال حرام وجاء الله يقول لبيك اللهم لبيك يرد الملائكة عليه لا لبيك ولا سعديك”.

وأضاف “جمعة”: “هناك من يحج بمال حرام بدعوى غسل أمواله وهذا لا يغفر له ولا يقبل له.. إذا كنت تستأجر عمال بنظام السخرة وتأكل حقوقهم وتظلمهم فما نفع الحج عندئذ ما دمت لم تتب بعد”.

وأشار الوزير إلى أن الإنفاق على حوائج الناس وقضائها في المجتمعات الفقيرة أفضل عند الله من القيام بحج النافلة أو الحج المتكرر.

ومن المقرر أن يفتتح كل من وزيرا الأوقاف والشباب والرياضة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالإسكندرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالعصافرة.

هذا المحتوي ( مصر اليوم: وزير الأوقاف: المرتشي يأتي يوم القيامة وفي رقبته أموالا لملايين البشر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق