تونس اليوم هذا ما قررته رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين بشأن مواصلة عمل الهيئة

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  أخبار وطنية
img.jpg

قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين في ندوة صحفية اليوم الاربعاء 28 مارس 2018 إن الهيئة ستواصل مهامها.

وأكدت سهام بن سدرين أن الهيئة مستمرة في استكمال عملها وقد انجزت منها الكثير، مشيرة الى ان بعض الأطراف تريد تعطيل هذا المسار وضرب العدالة الانتقالية ولا تريد للحقيقة أن تكشف وتظهر .

وقالت إن الهيئة مصرة على القيام بكل مهامها مهما كانت جسامتها، موضحة أن الهيئة اختارت قرار التمديد لأنها تعرضت للتعطيل من بعض مؤسسات الدولة من محاكم ووزارات.

وصوت 68 نائبا ضد قرار هيئة الحقيقة والكرامة التمديد في مدة عملها بسنة واحدة، مقابل احتفاظ نائبين (2) بصوتيهما، في حين لم يصوت أي نائب لصالح التمديد في مدة عمل هيئة الحقيقة والكرامة، فيما انسحب عدد كبير من النواب وخاصة نواب كتلة حركة النهضة والكتلة الديمقراطية ولم يقوموا بعملية التصويت.

وكان مجلس نواب الشعب عقد جلسة عامة السبت الماضي وتم ايقاف اشغالها في مناسبات عديدة ثم استأنفت صباح الاثنين ،للنظر في قرار التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة، بعد أن رفعها رئيس المجلس السبت الماضي بطلب من رؤساء الكتل البرلمانية، جرّاء توتّر الأجواء بين النواب وعدم التمكّن من استكمال أشغال الجلسة.

وينص الفصل 18 من القانون الأساسي المتعلق بإرساء العدالة الانتقالية وتنظيمها، على أن " مدة عمل الهيئة حددت بأربع سنوات بداية من تاريخ تسمية أعضائها، قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة سنة بقرار معلل من الهيئة، يرفع إلى المجلس المكلف بالتشريع قبل ثلاثة أشهر من نهاية مدة عملها".

المصدر: مرصد القضاء


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحمهورية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحمهورية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تونس اليوم هذا ما قررته رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين بشأن مواصلة عمل الهيئة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق