مصر 24 " بالفيديو.. وزير خارجية السنغال يزور الأقصى بحراسة الاحتلال "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار وزير الخارجية السنغالي "صديقي كابا"، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس.

وعلمت وكالة معا أن وزير الخارجية السنغالي برفقة وفد مؤلف من عدة أشخاص، دخلوا الأقصى عبر باب المغاربة بحراسة وحماية شرطة الاحتلال، وقام بجولة في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة المشرفة.

من جانبها أوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية إنها لم تعلم بزيارة وزير الخارجية السنغالي للأقصى، الأمر الذي أحدث استغرابا للدائرة عند دخوله الجامع القبلي وقبة الصخرة المشرفة بمرافقة شرطة الاحتلال خلال تأديته الصلاة.

وأضافت دائرة الأوقاف لوكالة معا: "ان المسجد الأقصى هو مكان عبادة لكافة المسلمين، والسنغال دولة إسلامية، وتم الاحتجاج على زيارته في رسالة الى معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني بابلاغه عن الزيارة، لأنها تمت بحماية الشرطة."

وطالبت دائرة الأوقاف من وزير الأوقاف الأردني اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيصال احتجاجها للحكومة السنغالية على هذه الزيارة والتي تمت دون ترتيب مسبق مع المسؤولين في إدارة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى.

أما أوفير جندلمان الناطق باسم رئيس وزارء الاحتلال فقد كتب على صفحته في موقع فيسبوك :"وزير الخارجية السنغالي صديقي كابا بدأ هذا الصباح زيارته الرسمية الأولى إلى إسرائيل بالصلاة في المسجد الأقصى بأورشليم، إسرائيل تصون حرية العبادة والصلاة التي يتمتع بها هنا أبناء جميع الأديان".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " بالفيديو.. وزير خارجية السنغال يزور الأقصى بحراسة الاحتلال "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق