اخبار العالم اليوم «معهد الأبحاث» يوقع مع شركتين كوريتين اتفاقية تعاون تتعلق بالطاقة البديلة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كونا - وقع معهد الكويت للابحاث العلمية مع شركتين من كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء اتفاقية تستهدف تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال الأبحاث والمشاريع المتعلقة بالطاقة البديلة والمتجددة وكفاءة أنظمة استهلاك الطاقة.

وقالت مدير عام المعهد الدكتورة سميرة السيد عمر عقب التوقيع مع الشركتين الكوريتين (كيبكو) للهندسة والانشاءات و(سامون) للتكنولوجيا ان هذا التعاون يستهدف ايجاد نظم لترشيد الطاقة وتطوير وتعديل نظام ألواح الطاقة الشمسية متعددة الطبقات بما يتناسب مع متطلبات وظروف منطقة الشرق الأوسط.

واكدت اهتمام المعهد في مجال أبحاث وتطوير الطاقة البديلة والمتجددة لاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح اذ يعتبر المعهد من المعاهد الاولى والرائدة في البحث بهذا المجال.

واشارت عمر الى ان الدراسات التي يقو بها معهد الابحاث والخاصة بتطوير الطاقة البديلة والمتجددة تعود الى أوائل الثمانينات ما يؤكد اهتمام المعهد بالطاقات النظيفة منذ بداية انشائه.

واوضحت ان بنود الاتفاقية نصت على تطوير المشروعات المتعلقة بالأبحاث والتكنولوجيا والتي تتوافق مع سياسة الدولتين بالتطوير وإنتاج الطاقة المتجددة وتبادل الخبرات التي تخص أو تندرج تحت العلوم والتكنولوجيا المتعلقة بالمشروع ذاته بين الدولتين.

وذكرت ان الاتفاقية تضمنت ايضا تبادل المعلومات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا بين الدولتين من أجل اتمام هذا المشروع وتنظيم ورعاية المؤتمرات والمنتديات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية التي تحقق المصالح المتبادلة بين الدولتين.

من جانبه اعرب السفير الكوري لدى الكويت يو يونتشول في تصريح مماثل عن سعادته بالتعاون مع المعهد باعتباره احد اعرق المؤسسات البحثية والعلمية في البلاد اذ يملك دراسات وابحاث عديدة في مجال الطاقات البديلة والمتجددة.

واضاف ان معهد الكويت للابحاث العلمية يزخر بالطاقات الشبابية والمشاريع التي يمكن الاستفاده منها عبر تبادل الخبرات والمعلومات على نحو يخدم الجانبين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم «معهد الأبحاث» يوقع مع شركتين كوريتين اتفاقية تعاون تتعلق بالطاقة البديلة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق