اخبار البورصة اليوم : “أرامكو” و”بتروناس” تعلنان مشروعين جديدين في ماليزيا

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث أعلنت شركتا “أرامكو” السعودية و”بتروليوم ناشيونال بيرهاد – بتروناس”، شركة النفط الوطنية الماليزية، اليوم الأربعاء، عن مشروعين مُشتركين جديدين لإنشاء مصفاة ومجمع بتروكيماويات متكامل في ماليزيا.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن هذه الشراكة تعد تحالفًا إستراتيجيًا يجمع بين الموارد، والتقنيات، والخبرات، والحضور التجاري المتميز لشركتي النفط الوطنيتين الأكبر والأنجح حول العالم، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
ويسمح المشروعان المُشتركان للطرفين بالملكية والمشاركة المتساوية في أعمال المصفاة، ووحدة التكسير، ومرافق بتروكيماويات مُختارة تُعد جزءًا من مصفاة ومجمع البتروكيميائيات ضمن مجمع بنغيرانغ المتكامل في ولاية جوهور جنوب ماليزيا.
وتُقدم “أرامكو” السعودية بموجب هذه الشراكة 50% من احتياجات المصفاة مع إمكانية رفع هذه النسبة إلى 70%، في حين توفر “بتروناس” وشركاتها المنتسبة الغاز الطبيعي والكهرباء والمنافع الأخرى للمصفاة، كما سيتشارك الطرفان في حقوق بيع وشراء منتجات المشروعين بحصص متساوية.
وتُنتج المصفاة، التي تبلغ طاقتها التكريرية 300 ألف برميل يوميا، عددًا من المنتجات النفطية المكررة مثل البنزين والديزل وتُطابق مواصفات الوقود يورو 5، كما ستوفر المصفاة اللقيم المطلوب لمجمع البتروكيميائيات المتكامل الذي سيعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 3.3 مليون طن سنويًا من المنتجات البتروكيميائية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : “أرامكو” و”بتروناس” تعلنان مشروعين جديدين في ماليزيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق