اخبار العالم اليوم 66 لوحة لمواهب خليجية تعكس جماليات الحياة بالمعرض التشكيلي الخليجي

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

( كونا ) -- لوحات تشكيلية بالوان زاهية رسمتها انامل لمواهب خليجية لتجسد وتعكس جماليات الحياة بتنوعها احتواها المعرض التشكيلي الخليجي المشترك الذي افتتحه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي اليوم الثلاثاء في متحف الفن الحديث.

وطغت على المعرض الذي ضم 66 لوحة تشكيلية اجواء احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية فجاءت معظم اللوحات تعبر عن الكويت وجمالها واحتفالاتها وتصدرتها لوحة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح ولوحات لاخرى ازدانت بأعلام الكويت وفرحة الأطفال والكبار بهذه المناسبة.

وقال الأمين العام لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ما يميز هذا المعرض هو تزامنه مع الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت ومشاركة فنانين من دول الخليج تعبيرا عن الوحدة الخليجية.

واضاف ان هذا المعرض يعد من المعارض المهمة التي تم اعتمادها من قبل الأمانة العامة في المجلس بمناسبة الاحتفالات الوطنية في الكويت اذ يساهم في تعميق العلاقات الخليجية التي يربطها نسيج اجتماعي واحد ومصير واحد.

واوضح ان ما يقارب 30 فنانا تشكيليا كويتيا وخليجيا مشاركين في المعرض جسدوا الوحدة الخليجية وعبروا عن حبهم للكويت بلوحات صورت الكويت والمظاهر الوطنية وبعض الرموز المعمارية في تاريخها كقصر السيف وأبراج الكويت.

ويعد المعرض التشكيلي الخليجي المشترك احد المشاريع الثقافية التي تترجم مسيرة العمل الثقافي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحقيقا لقرارات قادته في التنمية الثقافية وفي تعزيز التواصل بين دول المجلس الأعضاء ومواطنيها من خلال تعريف فناني الخليج بعضهم ببعض وبتجاربهم الفنية المختلفة.  

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم 66 لوحة لمواهب خليجية تعكس جماليات الحياة بالمعرض التشكيلي الخليجي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق