تونس اليوم رؤوف بن يغلان يقدّم "إرهابي غير ربع" يوم 31 مارس بالمسرح البلدي

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  ثقافة
img.jpg

يقدم الممثل رؤوف بن يغلان مسرحيته الكوميدية الساخرة "ارهابي غير ربع"، وذلك يوم 31 مارس الجاري بالمسرح البلدي بالعاصمة انطلاقا من الساعة السابعة مساء .

وتدور مسرحية "ارهابي غير ربع" حول شاب مهمّش تتقاذفه امواج الخصاصة والحرمان والاقصاء، يفكر في لحظة ضعف في الالتحاق بالعناصر الارهابية، بعد ان احتضتنه ووعدته بالجنة والحور العين ناهيك عن توفير كل ظروف الحياة المترفة، لكن وقبل أن يتحول هذا الشاب أو «مشروع الارهابي» الى ارهابي كامل، يستغل فنان الجانب المنير داخل «الارهابي غير ربع» ويحاول استغلال الانسان الحي داخله لاعادته الى رشده و التصدي الى محاولاته للتحول الى ارهابي كامل عبر توفير حلول عاجلة له .

وفي هذا العمل المسرحي يخاطب بن يغلان جمهوره بطريقة موغلة في المباشرتية ويتحدث بطريقة لا تخلو من سخرية عن عديد الظواهر التي طفت على السطح اثر الثورة لعل اهمها الارهاب وتفاقم الرشوة والسرقة وغيرها، وذلك عبر دعوته للارهابي غير ربع ليدور حوار ثنائي بينهما أي بينه هو الفنان والمؤلف و"بطل" روايته ... يحاوره ويبحث معه عن الاسباب التي دفعته الى تبني الافكار الظلامية والتفكير في الالتحاق بالمجموعات الارهابية، ويفتح معه باب النقاش محاولا اثنائه عن فكرة الانضمام الى داعش، في الاثناء يكشف بن يغلان الاسباب التي جعلت من شاب يتحول الى مشروع ارهابي، ويوجه سهام نقده الى كل الجهات المسؤولة في الدولة محملا اياها المسؤولية الكاملة في عدم احتضانها واستقطاب ابناء هذا الوطن ودفعهم الى المجهول والتضحية بهم.

ارهابي غير ربع هي صرخة يطلقها رؤوف بن يغلان لتفادي تأزم الوضع بعد ان باتت تونس في المراتب الاولى من ناحية تصدير الارهابيين. 


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحمهورية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحمهورية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تونس اليوم رؤوف بن يغلان يقدّم "إرهابي غير ربع" يوم 31 مارس بالمسرح البلدي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق