اخبار البورصة اليوم : «موانئ دبى» تستقبل أكبر سفن البضائع السائبة بحمولة 140 ألف طن حديد

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث استقبلت موانئ دبى العالمية- السخنة، مؤخراً، أكبر سفينة من نوعها لنقل البضائع السائبة بحمولة من الحديد تصل إلى 140 ألف طن مترى، والتى تعبر البحر الأحمر، وتزور ميناء العين السخنة لأول مرة.

وقال أجاى سينج، المدير التنفيذى لموانئ دبى العالمية- السخنة، إنه تم عمل مسح لقياس الأعماق وتصوير طوبوغرافى للميناء؛ للتأكد من مستوى عمق المياه قبل استقبال السفينة.

أوضح أن موانئ دبى العالمية تبحث باستمرار عن فرص متميزة للتطوير، وزيادة الطاقة التشغيلية، بما يصب فى مصلحة حركة التجارة والنقل البحرى بالمنطقة بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

لفت إلى أن استقبال أكبر سفن نقل البضائع السائبة على الإطلاق يمثل نقلة نوعية لميناء السخنة، وهو ما يُعد محصلة للتعاون المثمر مع مسئولى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تشغل موانئ دبى العالمية السخنة موقعاً استراتيجياً على أهم طرق التجارة البحرية التى تربط بين الشرق والغرب.

ويتمتع موقع ميناء السخنة بقربه من المدخل الجنوبى لقناة السويس على البحر الأحمر، بميزة استراتيجية للتعامل مع البضائع العابرة خلال أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاماً فى العالم، بالإضافة إلى أنه الأقرب للعاصمة القاهرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : «موانئ دبى» تستقبل أكبر سفن البضائع السائبة بحمولة 140 ألف طن حديد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق