الاناضول: تونس وغينيا الإستوائية توقعان 8 اتفاقيات تعاون

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: وقعت تونس وغينيا الإستوائية، الثلاثاء، 8 اتفاقيات في مجالات اقتصادية وسياسية وتكنولوجية.

وتشمل الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم، مذكرتي تفاهم في مجالي المشاورات السياسية والنهوض بالمرأة والأسرة، وبروتوكول اتفاق في المجال الصحي.

كما تضمّنت أيضًا 5 اتفاقيات تعاون في مجالات السياحة والفلاحة والمياه والتنمية التكنولوجية والصناعية والتكوين المهني والتشغيل.

وخلال مؤتمر صحفي عقب التوقيع، أعلن السبسي قرار فتح سفارة لغينيا الإستوائية في بلاده، وإلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين.

واعتبر السبسي أنّ "القرار يترجم رغبة البلدين في تفعيل هذه الاتفاقيات من أجل أن تدخل حيز التنفيذ قريبًا".

من جهته، قال رئيس غينيا الإستوائية، بالمؤتمر نفسه، إنّ "بلاده تعول كثيرًا على الخبرات التي حصدتها تونس خلال سنين طويلة في جميع المجالات، وخصوصًا على الصعيد الدبلوماسي، باعتبار علاقاتها الوطيدة مع الدول الأوروبية".

وأشار أوبيانغ نغيما أن بلاده "تطمح لمزيد تعميق العلاقات مع تونس، سيما في الشأن الثقافي، باعتبار أن بلاده هي الوحيدة التي يتحدث سكانها اللغة الإسبانية في إفريقيا".

واعتبر أن اتفاق التعاون الموقع مع تونس في المجال الفلاحي "مهم جدًا"، باعتبار أن بلاده "في حاجة ماسة إلى تحقيق اكتفائها الذاتي".

ومن المنتظر أن يلتقي أوبيانغ نغيما في زيارته، رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) بتونس، محمد الناصر، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

ووصل رئيس غينيا الإستوائية تونس، أمس الإثنين، في زيارة تستغرق 3 أيام، وتعتبر الأولى له إلى هذا البلد.

ويعود تاريخ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى 1972، وتربط البلدين علاقات تعاون في مجالات مختلفة، بينها الاقتصاد والطاقة والتعاون الفني والثقافي والشباب والرياضة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: تونس وغينيا الإستوائية توقعان 8 اتفاقيات تعاون" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق