اخبار العالم اليوم تلويح إيراني بالانسحاب من «النووي»

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
http://wtne.ws/EC41tvX
dot4line
2018/02/27    10:29 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
المتحدث باسم الحكومة الايرانية محمد نوبخت
72c4bf71f8.jpg  المتحدث باسم الحكومة الايرانية محمد نوبخت

قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية محمد نوبخت أمس الثلاثاء ان بلاده لن تبقى في الاتفاق النووي الذي توصلت اليه عام 2015 مع دول مجموعة (5+1) "اذا لم يحقق مصالحها الوطنية".
وقال نوبخت في مؤتمر صحفي ان الحكومة الايرانية أعلنت موقفها في العديد من المناسبات حول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) موضحا "اذا لم تؤمن مصالحها النووية فلن تبقى في الاتفاق النووي ولا للحظة".
واضاف ان موقف النظام الايراني بهذا الشأن "حاسم جدا" مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على اساس المصالح الوطنية ومصالحها العامة واذا لم تحقق مصالحها فلن تستمر بتنفيذ الاتفاق النووي.
وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية ان هذا الموقف ليس من قبل شخص او مجموعة انما موقف النظام ككل.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف في استراتيجيته الجديدة التي أعلن عنها اواخر العام الماضي عن انه سيفرض اجراءات جديدة على طهران وانه يرفض المصادقة على خطة العمل المشتركة التي تتضمن آليات تنفيذ الاتفاق النووي.
وتوصلت مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا منتصف عام 2015 لتوقيع اتفاق شامل مع ايران ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.



اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم تلويح إيراني بالانسحاب من «النووي»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق