الاناضول: الظلام يعم السودان (بيان حكومي)

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وكالة الاناضول: الخرطوم/ حسام بدوي/ الأناضول

انقطع التيار الكهربائي، الثلاثاء، عن كل الولايات السودانية البالغ عددها 18 ولاية، منذ الساعة 21:12 بالتوقيت المحلي (19:12 تغ)، ما يعد الانقطاع الثالث للكهرباء في غضون شهرين.

وأكد بيان صادر عن المركز القومي للكهرباء (حكومي) اطلعت عليه الأناضول "انقطاع التيار عن عموم ولايات البلاد".

ونوّه المركز إلى عمله "على عودة التيار، لكن بصورة تدريجية إلى المدن المختلفة".

ولم يشر البيان إلى أسباب انقطاع التيار عن الشبكة القومية للكهرباء، التي تمد جميع ولايات البلاد بالتيار الكهربائي أو موعد عودته بشكل كامل.

وانقطعت الكهرباء في 10 يناير/كانون الثاني عن كل ولايات البلاد، وأرجعت وزارة الكهرباء السبب، آنذاك، إلى عطل فني، وفي 21 من ذات الشهر حدث إطفاء عام للكهرباء دون أن تقدم الجهات الرسمية أي توضيح لأسبابه.

وتشهد الولايات السودانية، طلبًا متزايدًا على الطاقة الكهربائية، وسط بطء في عمليات بناء محطات جديدة، بفعل العقوبات الاقتصادية الأمريكية على البلاد التي استمرت عقدين، قبل رفعها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: الظلام يعم السودان (بيان حكومي)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق