الارشيف / ثقافة وفن / الموجز

اخبار الفن: قائمة أفلام عيد الفطر 2018.. أكشن وإثارة وكوميديا و14 ملاحظة هامة

عبد الفتاح العجمي

 

5 أفلام متنوعة ما بين الكوميديا والأكشن والدراما تتنافس في موسم عيد الفطر، وهي "حرب كرموز" و"كارما" و"الأبلة طم طم" و"قلب أمه" و"ليلة هنا وسرور".

 

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، والذي شهد موسمًا دراميًا حافلًا بالعديد من الأعمال التليفزيونية المميزة، ننطلق مباشرةً إلى موسم آخر نظنه مُميزًا أيضًا ولكن على الصعيد السينمائي، حيث استقبلت دور العرض، أمس الخميس، أفلام موسم عيد الفطر، والتي يصل عددها إلى خمسة، تتنوع ما بين الأكشن والإثارة والدراما الاجتماعية والكوميديا، وهي "حرب كرموز"، "كارما"، "الأبلة طم طم"، "قلب أمه" و"ليلة هنا وسرور".

 

حرب كرموز

فيلم "حرب كرموز" من بطولة النجم أمير كرارة، ومعه النجم غادة عبد الرازق، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد علي رزق، محمود حجازي، مايان السيد، وغيرهم، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يُدعى "الجنرال يوسف المصري"، ويسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية، يدخل في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، وذلك في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر.

 

"حرب كرموز" قصة وإنتاج محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري "+12"، بسبب مشاهد الأكشن والعنف التي يتضمنها الفيلم.

 

كارما

 

فيلم "كارما" بطولة عدد كبير من النجوم، وعلى رأسهم النجم عمرو سعد، وإلى جانبه غادة عبد الرازق، خالد الصاوي، زينة، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب، فضلًا عن النجم العالمي سكوت آدكنز، وغيرهم، وتتناول الأحداث في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.

"كارما" من تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري "+12"، حيث أن الفيلم يحتوي على العديد من الألفاظ والأفكار التي لا تتناسب مع الأطفال.

 

الأبلة طم طم

فيلم "الأبلة طم طم" بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، ويُشاركها مجموعة من نجوم الكوميديا، على رأسهم بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، وتدور أحداثه حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر.

 

"الأبلة طم طم" من تأليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس، وإنتاج شركة "أوسكار" وائل عبد الله، وأجازته الرقابة دون التقيد بشرط التصنيف العمري.

 

قلب أمه

فيلم "قلب أمه" بطولة الثنائي شيكو وهشام ماجد، وإلى جانبهما النجوم بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، وغيرهم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

 

"قلب أمه" من إخراج عمرو صلاح، وتأليف شيكو وهشام ماجد، وإنتاج أحمد السبكي، وأجازته الرقابة دون التقيد بشرط التصنيف العمري.

 

ليلة هنا وسرور

فيلم "ليلة هنا وسرور"، بطولة النجمين محمد عادل إمام وياسمين صبري، وإلى جانبهما النجوم بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، وكرم جابر، وغيرهم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل أعمال يُدعى "سرور"، وحبيبته وتُدعى "هنا"، ولكنه يتورط مع أحد العصابات، ويضطر للهرب منهم.

 

"ليلة هنا وسرور" من إخراج حسين المنباوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وباكورة إنتاج شركة "سينرجي فيلمز" تامر مرسي، وصنّفته الرقابة عمريًا "+12" لاحتواءه على العديد من مشاهد الأكشن والعنف.

 

ملاحظات هامة

- أمير كرارة "يغزو العالم" بعد نجاحه الكبير الذي حققه بمسلسله "كلبش" بجزأيّه الأول عام 2017، والثاني عام 2018، يخوض أولى بطولاته السينمائية، ومن المتوقع أن يُحقق نجاحًا كبيرًا.

 

- الكوميديا تُسيطر على الموسم بـ3 أفلام هي "الأبلة طم طم"، "ليلة هنا وسرور"، و"قلب أمه".

 

- موضة ضيوف الشرف متواصلة، ومنهم فاروق الفيشاوي وأحمد فهمي وأحمد السعدني في "ليلة هنا وسرور"، وأحمد السقا في "حرب كرموز"، وحسن الرداد وكريم فهمي في "قلب أمه".

 

- تواجد كبير للنجوم الشباب، خاصةً من مواهب "مسرح مصر" و"snl بالعربي"، ومنهم أحمد سلطان ومحمود الليثي ومحمد أسامة وشادي ألفونس وغيرهم.

 

- بيومي فؤاد حاضر، حيث يظهر في فيلمين وهما "الأبلة طم طم" و"حرب كرموز".

 

- غادة عبد الرازق تشارك بعد غياب عن السينما في بطولة فيلمين دُفعة واحدة، وهما "حرب كرموز" و"كارما".

 

- التعاون الثاني بين محمد إمام وياسمين صبري في "ليلة هنا وسرور" بعد النجاح الكبير لفيلمها "جحيم في الهند" عام 2016.

 

- البطولة النسائية تتواجد من خلال النجمة ياسمين عبد العزيز في فيلم "الأبلة طم طم".

 

- المنتج محمد السبكي مؤلفًا للمرة الأولى من خلال فيلم "حرب كرموز".

 

- المنتج تامر مرسي، غول الدراما في الأعوام الأخيرة، منتجًا سينمائيًا للمرة الأولى من خلال فيلم "ليلة هنا وسرور".

 

- المصارع المصري العالمي كرم جابر ممثلًا للمرة الأولى من خلال فيلم "ليلة هنا وسرور".

 

- فيلم "حرب كرموز" يتضمن تواجد هام للنجم العالمي سكوت آدكنز.

 

- الإعلاميان يوسف الحسيني وخالد تليمة لأول مرة في عمل فني من خلال صديقهما المخرج خالد يوسف في "كارما".

 

- خالد يوسف يعود بعد انقطاع مخرجًا ومؤلفًا لـ"كارما"، حيث أن آخر أعماله السينمائية كانت عام 2011 من خلال فيلم "كف القمر".

 

هذا المحتوي ( اخبار الفن: قائمة أفلام عيد الفطر 2018.. أكشن وإثارة وكوميديا و14 ملاحظة هامة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

قد تقرأ أيضا