ثقافة وفن / وشوشة

مصر24 : رامي عبد الرازق: هذه أسباب فشل يوسف الشريف في السينما

قال الناقد رامي عبد الرازق في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن العوامل التي جعلت فيلم "بني آدم" لللنجم يوسف الشريف، لا يحقق إيرادات عالية، هى أن "الشريف"، تعامل في السينما بنفس طريقته في دراما التليفزيون، وهذا  شيء منفر للجمهور حتى لو لم يكن جمهور متخصص وواعي.

وأضاف أن للسينما أليات ولغة خاصة بها تختلف بشكل كبير عن دراما التليفزيون، لآن جمهور التليفزيون يختلف عن الجمهور الخاص بالسينما، وهذا هو الخطاء الذي وقع فيه يوسف الشريف، فقد لجاء لنفس فريق العمل الذي يعمل معه في التليفزيون سواء المخرج أحمد نادر جلال أو المؤلف عمرو سمير عاطف الذي يعد ليس بكاتب سينمائي جيد.

وأوضح أن "الشريف" كان يجب عليه أن يستعين بفريق عمل جديد متخصص في السينما، وأيضاً أعتماد على نفس جوهر مسلسلاته، وهي بناء العمل على وجود نهاية غير متوقعة للجمهور، ولكن جمهور السينما يجب أن يتم شد أنتباهه منذ أول لحظة حتى آخر الفيلم، وذلك حتى لا يشعر بالملل.

"بني آدم" بطولة يوسف الشريف، دينا الشربيني، محمود الجندي، بيومي فؤاد، هنا الزاهد، تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

هذا المحتوي ( مصر24 : رامي عبد الرازق: هذه أسباب فشل يوسف الشريف في السينما ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

قد تقرأ أيضا