ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: "8 الصبح" يكشف حجم المكاسب من العلاقات الاقتصادية بين "مصر والصين"

كشف ضياء حلمى الأمين العام لغرفة "التجارة المصرية الصينية"، عن حجم المكاسب التى حققتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى العاصمة الصينية بكين أمس، مؤكدًا أن الصين تسعى لبناء علاقات عالمية جديدة وبدايتا مصر كبوابة إفريقيا.

 

وأضاف "حلمي" خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد مصر إلى الخريطة العالمية والمحافل الدولية مرة أخرى.

 

وأضاف أن سفير الصين بالقاهرة قال فى لقاء مشترك إن الحضارتين المصرية والصينية الأقدم عالميًا، ولو التقتا لتغير شكل العالم.

 

كما أكد انه تم طرح التعامل بالعملات المحلية بين القاهرة وبكين بدلًا من الدولار منذ عام 2014، وهناك 18 مليار من عملة اليوان الصينى يتم التعامل بهما على المستوى التجارى، والصين أكدت أنها ستجهز 7 مليارات يوان كقروض لرجال الأعمال والجار المصريين لتشغيلها مع الصين".

 

وأشار إلى حجم التبادل التجارى بين القاهرة وبكين يقدر بـ 10.8 مليار دولار، حيث تستورد مصر منتجات بقيمة 10.3 مليار دولار، وتصدر منتجات بقيمة 500 مليون دولار.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: "8 الصبح" يكشف حجم المكاسب من العلاقات الاقتصادية بين "مصر والصين" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا