الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

مشاهير: ارتبط اسمها في قضية قتل شهيرة ونجت من الموت بأعجوبة... 10 معلومات عن الفنانة كوثر رمزي

كتبت – منال الجيوشي:

رحلت عن عالمنا أمس السبت، الفنانة الكبيرة كوثر رمزي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 87 عاما، ودفُنت بمقابر العائلة بصلاح سالم.

مصراوي يعرض لكم 10 معلومات عن الفنانة الراحلة:

_ ولدت يوم 17 يونيو 1931.

_ بدأت مشوارها الفني في الإذاعة المصرية، وبعدها شاركت في عدد من الأعمال السينمائية بأدوار صغيرة.

_ شاركت في عدد من الأعمال السينمائية أبرزها "هذا الرجل أحبه"، "حب وحرمان"، "أغلى من حياتي"، "ملف سامية شعراوي"، "الإرهاب" وغيرها من الأعمال.

_ في التليفزيون قدمت عدد من الأعمال الهامة أبرزها "أبو العلا البشري"، "يوميات ونيس"، "رأفت الهجان"، "العطار والسبع بنات"، "الليل وآخره"، "الست أصيلة"، "كيد النسا".

_ شاركت في عدد كبير من أعمال الزعيم عادل إمام، أبرزها مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، فيلم "طيور الظلام"، "بخيت وعديلة"، ومسرحية "بودي جارد"، و"الزعيم".

_ يعتبر مسلسل "الصندوق الأسود" هو آخر أعمالها الفنية، والذي عرض عام 2015.

_ تزوجت الفنانة الراحلة من مدير أمن إحدى شركات الأدوية الكبرى، ولم تنجب.

_ رحل زوجها من 21 عامًا، وعاشت برفقة شقيقها بالعجوزة.

_ كانت كوثر رمزي صديقة مقربة للفنانة التونسية الراحلة ذكرى، وكانت تناديها بـ"ماما كوثر"، وفي ليلة مقتل ذكرى، ذهبت كوثر رمزي لزيارتها، إلا إن زوجها أيمن السويدي قام بطردها من الشقة، وألقى بحذائها على السلم، وبعدها بدقائق أطلق النار على ذكرى ومدير أعماله وزوجته، وبعدها أطلق الرصاص على نفسه.

_ رحلت عن عالمنا في صمت أمس السبت، عن عمر يناهز 87 عاما.

هذا المحتوي ( مشاهير: ارتبط اسمها في قضية قتل شهيرة ونجت من الموت بأعجوبة... 10 معلومات عن الفنانة كوثر رمزي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا