ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: مسرح الشباب يستقبل وزير الثقافة بجانب من عرضي "مدد ونظرة" بقصر ثفافة الجيزة (صور)

وصلت منذ قليل الدكتورة ايناس عبدالدايم وزير الثقافة الى قصر ثقافة الجيزة، لحضور عرضي "مدد" و"نظرة"، أول إنتاج لمشاريع تخرج الدفعة الأولى لورشة مسرح الشباب "ابدأ حلمك"، وذلك بحضور المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، والدكتور خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي ، والدكتور احمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، وعدد من المسرحيين والنقاد والإعلاميين وسط حضور جماهيري ملحوظ.

واستقبلت دفعات التخرج الوزيرة، بجانب من المعرض، حيث عبرت عبدالدايم، بعجابها الشديد بالاستقبال الفني لها، في ساحة قصر ثفافة الجيزة.

جدير بالذكر أن الدفعة الأولى من ورشة "إبدأ حلمك" تم تدشينها في ديسمبر العام الماضي، وهي ورشة دائمة ومجانية للشباب يتم خلالها تدريس فنون المسرح المختلفة ويقوم بالإشراف الفني عليها المخرج أحمد طه، بمشاركة مجموعة من المدربين المحترفين في كافة عناصر العرض المسرحي " تمثيل، إلقاء، غناء، رقص، كتابة، سينوغرافيا".

وتقدم للمشاركة في الورشة أكثر من 5000 شاب تم اختيار 150 منهم في المرحلة العمرية من 18 : 45 عام، وتم تقسيم المشاركين إلي مجموعتين استمر تدريبهم لأكثر من 6 شهور انتهت بتقديم مشروعي تخرج.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: مسرح الشباب يستقبل وزير الثقافة بجانب من عرضي "مدد ونظرة" بقصر ثفافة الجيزة (صور) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا